المتحف المصري الكبير.. حفل افتتاح المتحف المصري الكبير باشراف الرئيس عبد الفتاح السيسي
المتحف المصري الكبير

هناك بحث كبير علي محرك البحث جوجل عن المتحف المصري، حيث كان قد عقد مدبولي اجتماعا من اجل النظر لتطوير المنطقه المحيطة بالمتحف المصري، وسوف تكونه هناك استعدادات كبيرة من اجل افتتاحه، وسوف نعرض كل ما يخص المتحف المصري في هذا المقال علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

المتحف المصري الكبير

واكد رئيس مجلس الوزراء في الاجتماع على ما يحظى به مشروع المتحف المصري الكبير من أهمية بالغة لدى الدولة المصرية، واضاف ان المتابعةالخاصة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، هي التي عملت علي ان يكون هذا المشروع العملاق ناجح بهذا الشكل، مؤكدًا أنه يُتابع جميع التفاصيل الخاصة بالمشروع بصورة متكررة.

افتتاح المتحف المصري

واعلن رئيس الوزراء إلى بدء التجهيز لفعالية الافتتاح الرسمي للمتحف، الذي يُعد الحدث الأهم في العالم، بسبب ما يحتوي عليه المتحف من عدد كبير من القطع الأثرية المميزة والفريدة،وايضا قاعات العرض التي تستخدم أحدث أساليب وتقنيات العرض المتحفي من اجل ابراز تاريخ الحضارة المصرية.

المتحف المصري صرح حضاري

في حين تم التاكيد من قبل  الدكتور مصطفى مدبولي أن العالم ينتظر هذا الحدث العظيم حيث يُعد المتحف المصري الكبير صرحًا حضاريًا وثقافيًا عالميًا متكاملًا، وهو أكبر متحف في العالم يروي تاريخ الحضارة المصرية القديمة بأحدث التقنيات، لذا سيكون الوِجهة الأولى لكل من يهتم بالحضارة المصرية القديمة.

متحف مراكب خوفو

اعلن  وزير السياحة أنه فيما يتعلق بمتحف مراكب الملك خوفو، فإن العمل سار حاليا للانتهاء من تأهيل المركب الأولى للعرض المتحفي، من خلال أعمال الترميم المبدئي والتنظيف الميكانيكي والكيميائي والتعقيم، كما يتم العمل بشكل منتظم لتجميع المركب الثانية والتي سيتم ترميمها وإعادة تركيبها أثناء عرضها داخل المبنى في تجربة سياحية فريدة يستطيع الزائر مشاهدتها خلالها زيارته لمتحف مراكب خوفو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام