دعاء لابي المتوفي في العيد.. “اللهم ارحم موتى المسلمين واجعل عيدهم أجمل بجوارك”
دعاء لابي المتوفي في العيد

كثرت الاسئلة حول معرفة دعاء لابي المتوفي في العيد  بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد، فأيها اللهم اغفر لأبي وارحمه وتجاوز عن سيئاته، ووسع مدخله، وأكرم نزله، وأعظم مثواه، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم ثبته عند السؤال، وأنسه في وحدته، وأفسح له في قبره، ونور له فيه، اللهم اجعل عيده هذا وقرة عين له في جنتك، وارضه يوم يلقاك، واغفر له ولجميع المسلمين أجمعين، إنك أنت الغفور الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء لابي المتوفي في العيد

سوف نعرض لكم دعاء لابي المتوفي في العيد وهو كالتالي:

اللهم تقبّل منا الشهر الكريم الذي صمناه لك خالصًا لوجهك الكريم واجعل العيد علينا سعيد، يا الله يا كريم يا رب العالمين يا أجود الأجودين إنك على كل شيء قدير فاستجب لنا

اللهمّ إنّك شرّعت العيد فرحةً وسرورًا، فتمّم ياربّ فرحة وسرور علينا جميعًا بملكٍ ينادي من السّماء قائلًا أبشر بخير يومٍ قد مرّ عليك فإنّ الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤالك.

الحمد لله الّذي بعزّته وجلاله تتمّ الصالحات، يا ربّ لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهمّ اغفر لنا وارحمنا وارض عنّا، وتقبّل منّا وأدخلنا الجنّة ونجّنا من النّار، وأصلح لنا شأننا كلّه، اللهمّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خزي الدّنيا وعذاب الآخرة، اللهمّ يا من أظهر الجميل وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة ولا يهتك الستر، يا عظيم العفو وحسن التجاوز.

أَسْأَلُكَ اللّهُمَّ بِأَنَّ لَكَ المُلْكَ وَالحَمْدَ، لاَ إِلهَ إِلاَّ أَنْتَ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّد عَبْدِكَ وَرَسُولِكَ، وَحَبِيبِكَ وَصَفْوتِكَ، وَخِيرَتِكَ مِنْ خَلْقِكَ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّد الأبرار الطَّاهِرِينَ الأخيار، صَلاَةً لاَ يَقْوَى عَلَى إِحْصَائِهَا إِلاَّ أَنْتَ، وَأَنْ تُشْرِكَنَا فِي صَالِحِ مَنْ دَعَاكَ فِي هذَا اليَوْمِ مِنْ عِبَادِكَ المُؤْمِنِينَ، يَا رَبَّ العَالَمِينَ، وَأَنْ تَغْفِرَ لَنَا وَلَهُمْ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْء قَدِيرٌ.

دعاء لابي المتوفي اول يوم عيد

  • اللهم أنر قبر أبي بنور الإيمان ونور الإسلام يا حنان يا منان، اللهم واجعل أبي من الصالحين المغفور لهم ومن الذين يسكنون الجنة يوم القيامة بغير حساب ولا سابقة عذاب وأنت القادر على كل شيء.
  • اللهم ارحم موتى المسلمين واجعل عيدهم أجمل بجوارك.
  • اللهم اجعل قبره خير مسكن تغفو به عينه واجعل منازلهم في أعلى الجنان ياحي ياقيوم
    في يوم العيد اللهم ارحم من غابوا غيابا أبديا، اللهم ابعث لهم نورًا إلى يوم يبعثون.
  • اللهم ارحم من لم يدرك العيد معنا، واجعل عيده في الجنة أجمل.
  • اللهم اغفر لأبي وارحمه وعافه واعف عنه، اللهم تجاوز عن سيئاته وزد في حسناته، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم اجمعنا به في جنات النعيم، واجمعنا به في مستقر رحمتك، واجمعنا به في فردسوك الأعلى، اللهم آمين.
  • اللهم اغفر لأبي وارحمه، وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقّه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام