الآن ننشُر دعاء للميت يوم العيد 2024.. اللهم اجعل عيده بالجنة أجمل

يهتم الكثير من المسلمين بشكل كبير حول معرفة افضل دعاء للميت يوم العيد، وتعتبر الادعية من اكثر سبل التقرب الي الله سبحانه وتعالي، ولان هناك من فارق حياتنا وغاب عن الاسرة لذلك فإن دعاء للمتوفى في العيد من الأمور التي يحرص عليها قطاع كبير من الناس، خاصة عند زيارتهم لقبور أحبائهم ممن غيبهم الموت.

دعاء للميت يوم العيد

وننشر لكم دعاء للميت يوم العيد، وتاتي صيغ للميت للهمّ اجز الموتى عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا.. اللهم اغفر للموتى وعافهم واعف عنهم، وأكرم نزلهم، ووسع مدخلهم، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.. اللهمّ إنّ الموتى نَزَلوا بك وأنت خير منزولٍ به، وأصبحوا فقراء إلى رحمتك، وأنت غنيٌّ عن عذابههم، اللهمّ افسح للموتى في قبورهم مدّ بصرهم، وافرش قبورهم من فراش الجنّة

«اللهم إن عبادك في ذمتك وحبل جوارك، فقهم فتنة القبر، وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، فاغفر لهم وارحمهم، إنك أنت الغفور الرحيم. اللهمّ ادخلهم الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب، اللهمّ آنسهم في وحدتهم، وفي وحشتهم، وفي غربتهم».

ادعية للمتوفي

«اللهم آنس وحدتهم، وآنسهم في وحشتهم، وآنسهم في غربتهم، اللهم أنزلهم منزلًا منزلًا مباركًا، وأنت خير المنزلين، وأنزلهم منازل الشهداء والصديقين، وحسن أولئك رفيقًا.. اللهم اغفر لهم وارفع درجتهم في المهديين، وافسح لهم قبورهم، ونور لهم فيه، واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، واغفر لنا ولهم يا أرحم الراحمين.. اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم افسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة، اللهم اعذهم من عذاب القبر، وجفاف الأرض على جنبيه، واملًا قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور».

«اللهم في يوم العيد أذقهم الجنة ونعيمها والفردوس وبرادها.. اللهم اجعل له كنوزًا وبيوتا في جنتك وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.. اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة واعفو عنهم إنك عفو كريم جواد تحب العفو فاعفو عنهم يا ذو الجلال والاكرام».

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام