<قدّم ساعتك> تغيير التوقيت الصيفي في مصر 2024 بعد عودة تخفيف الأحمال.. الكهرباء هتطقع ساعة ولا ساعتين
تغيير التوقيت الصيفي في مصر

يهتم الكثير من المتابعين والمواطنين حول معرفة متى يتم تغيير التوقيت الصيفي في مصر، ويتم اقرار العمل بالتوقيت الصيفي في مصر والتي قد تم الغاه منذ 7 سنوات فقد تم عودة تطبيقه في الجمعة الاخيرة من شهر ابريل للعام الماضي، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين موعد عودة التوقيت الصيفي وماهي علاقة التوقيت الصيفي بخطة تخفيف الاحمال في مصر؟.

تغيير التوقيت الصيفي في مصر

وبالنسبة لتغيير التوقيت الصيفي في مصر، وبالنسبة لتطبيق التوقيت الصيفي فقد وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الاثنين 17 ابريل 2023 ولقد جاء قانون جاء يحمل رقم 24 لسنة 2023 على قانون  وذلك بشأن إقرار نظام التوقيت الصيفي والشتوي، والذي نص على تطبيق التوقيت الشتوي..

كم يومًا متبقيًا على بدء التوقيت الصيفي؟

وبالنسةب لعدد الايام التي تتبقي لعودة العمل بالتوقيت الصيفي مرة اخري وموعد الغاء التوقيت الشتوي وذلك ياتي بحساب عدد ايام الاجازة والتي فيه متبق ل15 يوم، كما ياتي وفقًا لقرار مجلس الوزراء والمصدق عليه من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن المنتظر بان يتم تطبيق التوقيت الصيفي في مصر بداية من يوم الاثنين 15 ابريل، وفي التوقيت الصيفي من المنتظر بان يتم قطع الكهرباء ساعة واحدة بدلا من ساعتين في بعض المناطق.

مكاسب من عودة التوقيت الصيفي

وبالنسبة لاهم المكاسب من تطبيق التوقيت الصيفي الجديد والمقرر لها في نهاية شهر ابريل إن عودة العمل بالتوقيت الصيفي يحمل مميزات عديدة من بينها ترشيد الطاقة والاقتصاد وزيادة الانتاج، حيث يقضي المواطنين أكبر وقت خارج المنزل ووقتاً ‏أقل فيه وهذا يعني بانه سيتم الحفاظ على الكهرباء والغاز والطاقة وهذا يعطي فرصة لتصدر الغاز للخارج.

والجدير بالزكر ان يتم اقرار العمل بالتوقيت الصيفي في مصر والتي قد تم الغاه منذ 7 سنوات فقد تم عودة تطبيقه في الجمعة الاخيرة من شهر ابريل للعام الماضي.

 التوقيت الصيفي العد التنازلي

بحساب عدد الأيام نجد أنه متبقي 13 يوما على إلغاء التوقيت الشتوي في مصر وتطبيق التوقيت الصيفي 2024، وفقًا لقرار مجلس الوزراء ، والذي سيكون يوم 26 ابريل القادم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام