“هتقرب ساعتك 60 دقيقة” موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 وإنتهاء التوقيت الشتوي.. مجلس الوزراء يُوضح
موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024

قامت الجهات المعنية بتحديد موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024، لهذا العام ومن المنتظر بان يتم تطبيقه في الجمعة الاخيرة من شهر ابريل والتي ستوافق 26 من نفس الشهر وسوف يتم استمرار التوقيت الي يوم 28 اكتوبر وسيتم تقديم الساعة فيما يصل الي 60 دقيقة، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين موعد تطبيق التوقيت الصيفي الجديد.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024

وننشر لكم موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024، ومع قرب انتهاء التوقيت الشتوي الحالي يهتم الكثير حول معرفة موعد توقيت الصيفي في مصر 2024، من المقرر أن يتم العمل به خلال الأيام القادفي منتصف ليلة الجمعة 26 أبريل، حيث أصدرت الحكومة المصرية في أبريل الماضي لعام 2023 بيان رسمي للعمل بالتوقيت الصيفي بعد الغاء العمل به في عام 2016 ووفق لما قام بالاعلان عنه مجلس الوزراء.

تغيير الساعة في مصر

وبالنسبة لموعد تطبيق التوقيت الصيفي الجديد كما ان هناك عدة أسباب أدت إلى تطبيق التوقيت الصيفي في مصر بعد إلغائه في شهر أبريل عام 2016، ولقد جاءت تلك الأسباب على النحو التالي:

  • اولا: يجب من خلال  القيام بترشيد استهلاك معظم مصادر الطاقة الخاصة بالكهرباء، مثل الغاز والبنزين وكذلك السولار.
  • ثانيا ياتي الهدف  من تعديل عدد ساعات النهار إلى استغلال أكبر قدر ممكن الساعات وإطالتها للعمل فيها.
  • ثالثا يتم العمل بالتوقيت الصيفي بعد تطبيقه لمدة 6 أشهر متواصلة.
  • رابعا وياتي بالإضافة إلى أنه سوف يتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة، وذلك بحسب التوقيت المتبع، حيث تصل إلى 16 ساعة متواصلة.
  • ومن المنتظر بان يتم عودة التوقيت اعتباراً من ليلة يوم الجمعة الأخيرة في شهر أبريل التي توافق تاريخ 26 سيتم تغيير الساعة.

تغير الساعة على الموبايل

ويمكن لجميع المواطنين حين يتم ضبط الساعة على الموبايل حيث سيتم تطبيقه قريبًا ويمكن باعادة ضبط الساعات الي التوقيت الصيفي الجديد وجاءت بعض الهواتف ستقوم بتغير الساعة بشكل تلقائي.

التوقيت الصيفي ضبط ساعة الهاتف

ادخل اولا او بالذهاب للإعدادات،  ثم يجب بتحديد وباختيار التوقيت الصيفي، وإذا كنت ألغيت هذه الخاصية من قبل، عليك ضبط الساعة يدويًا بالتوقيت الصيفي، بالذهاب إلى ساعة الهاتف واختيار ضبط، وتقديم الساعة 60 دقيقة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام