من هنا .. دعاء صيام الست البيض من شهر شوال 1445
دعاء صيام الست البيض من شهر شوال 1445

يبحث الكثير من المسلمين في الساعات الاخير عبر محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي عن دعاء صيام الست البيض من شهر شوال 1445، وذلك تزامنن مع انها شهر رمضان الكريم، وعيد الفطر المبارك 2024، حيث اصبحنا في شهر شوال 1455، و صيام الست البيض، هي إحدى سنن النبي صلى الله عليه وسلم.

دعاء صيام الست البيض من شهر شوال 1445

سوف ننقل من خلال موقعنا الاخباري دعاء صيام الست البيض من شهر شوال 1445.

  • اللهم إني أعوذ بعزتك، لا إله إلا أنت، أنت تضلني، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والأنس يموتون.
  • اللهم أرزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، وأجعل لي نصيبًا من كل خير تنزل فيه بجودك يا اجود الأجودين.
  • اللهم أجعلني من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين اللهم قربني إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك وأياديك يا منتهي رغبة الراغبين.
  • اللهم أجعلني في شهر رمضان من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم قوني على إقامة أمرك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، وأحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين.

دعاء الصائم عند الإفطار

نقدم لكم مجموعة من اجمل الادعية لترديدها عند الافطار.

  • اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، أهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.
  • اللهم أجعلنا في هذه الايام المباركة من الذين فتحوا باب الصبر وأردفوا خنادق الجزع وجازوا شديد العقاب وعبروا جسر الهوى. اللهم إنا نسألك برحمتك التي تتنزل في هذا الشهر الكريم أن ترحمنا وتغفر لنا ولأبنائنا، كذلك
  • اللهم تقبل صيامنا ودعائنا وهب لنا من الأجر ما تضمن لنا به جنات النعيم.
  • اللهم لا تمر هذه الساعة في نهاية رمضان، إلا وقد منحتنا العفو والغفران والصفح والرضوان والعتق من النيران يا رحمن وأيضًا اللهم اغفر لي ولسائر المسلمين، واعف عني وعن سائر المسلمين الأحياء والأموات يا رب العالمين.

فضل صيام الأيام البيض في شهر شوال، حيث أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال ” إذا صمت من الشَّهر ثلاثة أيَّام، فصم ثالث عشرة، ورابع عشرة، وخامس عشرة ” أما أجرها وثوابها فقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ” صم من الشهر ثلاثة أيام، فإن الحسنة بعشر أمثالها، وذلك مثل صيام الدهر”.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام