تجارة وأعمال

هبوط في سعر طن الدقيق وانخفاض سعر رغيف العيش السياحي

اعلنت الغرف التجارية عن وجود هبوط كبير في اسعار الدقيق حيث هبط سعر الدقيق في الاسواق الي 16 الف جنيها بدلا من 18 الف جنيها، اي حدث الهبوط بنسبة 12.5 في المئة، حيث يوجد وفرة كبيرة في الدقيق في الاسواق، وفي هذا المقال سوف نتعرف علي اسعار الدقيق في الاسواق علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

سعر طن الدقيق

اعلن الامين العام للغرف التجارية علاء عز، ان هناك وفرة في الدقيق في الاسواق خاصة بعد الافراج عن كافة البضائع في الموانئ، وحدثت منافسه كبيرة بين التجار علي السلع، كما اعلن امين عام الغرف التجارية ان هناك استمرار في انخفاض الاسعار في الفترة القادمه.

الغرف التجارية

كما اعلنت الغرف التجارية عن استمرار انخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية والذي تجاوز 25% في العديد من السلع وعادت الى متوسط منتصف 2023 وسيظهر الانخفاض تدريجيا في أسعار التجزئة في الفترة القصيرة القادمه، وسوف يتم إصدار قوائم أسعار جديدة بعد لقاء دولة رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي حيث تم خفض الأسعار بها مقارنة بأسعار ما قبل التعويم بنسب تراوحت من 10 الي  25% وخفضت السلاسل التجارية الكبرى الأسعار بسبب تلك القوائم.

مخابز القاهرة

اعلنت شعبة المخايز ان هناك تواصل بشكل مباشر ودوري مع جميع المخابز في مصر، والتي يصل عددها إلى أكثر من 30 ألف مخبز، مؤكدًا أن سعر الرغيف السياحي سوف ينخفض بنحو 25% بعد إجازة عيد الفطر المبارك اعتبارًا من يوم الإثنين اي غدا، كما اعلن رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن تراجع سعر طن الدقيق 2000 جنيه اليوم، سيكون له تأثير كبير على تراجع سعر رغيف الخبز السياحي في المخابز خلال الفترة القادمه حيث تعتبرب مثل المعادلة طالما انخفض سعر الدقيق سينخفض سعر رغيف العيش.

ومن الجدير بالذكر ان الخبز هو الغذاء الرئيسي في الشرق الأوسط وأوروبا والثقافات الهندية وشمال أفريقيا، لذلك يهتم عدد كبير من الاشخاص بالاخبار التي تخص سعر رغيف العيش.