اجازة عيد شم النسيم 2024 مدفوعة الاجر لموظفي القطاع العام والخاص
اجازة عيد شم النسيم

بعد انتهاء اجازة عيد الفطر المبارك بدا عدد كبير من المواطنين يتسائلون عن موعد اجازة عيد شم النسيم، التي سوف تكون بعد عيد الفطر بحوالي 3 اسابيع، ويرغب الكثيرون في معرفة عدد ايام الاجازة المتبقيه في الشهور القادمه للقطاعين العام والخاص، وسوف نتعرف علي مواعيد الاجازة في هذا المقال علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

اجازة عيد شم النسيم

اكد المعهد القومي للبحوث الفلكية حد، موعد إجازة شم النسيم 2024، واعلن ان الاجازة ستكون  يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024 كاجازة رسمية بمناسبة شم النسيم، وهو اليوم التالي من احتفال الاقباط بـ عيد القيامة، وجاء ذلك بعد قرار مجلس الوزراء بترحيل إجازة عيد العمال من يوم الأربعاء أول شهر مايو إلى اليوم التالي الموافق الخميس 2 مايو ليصبح عدد أيام الإجازات بعد إضافة يومي العطلة الأسبوعية 5 أيام متتابعه.

شم النسيم

ويعتبر شم النسيم عطلة وطنية مصرية بمناسبة بداية فصل الربيع، حيث نشأ من مهرجان شمو المصري القديم، يقع شم النسيم دائما في اليوم التالي لعيد الفصح المسيحي، على الرغم من موعده المرتبط بالمسيحية، يعد شم النسيم عطلة يحتفل بها المصريون من كل الأديان، لذلك فهو يعتبر مهرجان وطني وليس ديني كما يعتقدة الكثير من الناس في الوطن العربي.

الاجازات الرسمية المتبقية

يبحث عدد كبير من المواطنين عن الاجغازات الرسمية الخاصه بعام 2024، لموظفي القطاع العام والخاص وطلاب المدارس، الاجازات الرسمية المتبقية في عام 2024 هي كالاتي :

  • إجازة عيد تحرير سيناء، الثلاثاء 25 أبريل 2024.
  •  إجازة عيد العمال، الأربعاء الموافق 1 مايو 2024.
  •  إجازة عيد الأضحى المبارك من الاثنين 17 يونيو وحتى الخميس 21 يونيو.
  • إجازة ثورة 30 يونيو 2024.
  •  إجازة المولد النبوي الشريف، الاثنين 16 يوليو 2024.
  •  إجازة ثورة 23 يوليو، الثلاثاء 23 يوليو 2024.
  •  إجازة انتصارات أكتوبر 1973، الأحد 6 أكتوبر 2024.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام