أخبار مصر

رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي تكافل وكرامة.. وخطوات الاستعلام قيمة المعاش بعد الزيادة

اتاحت وزارة التضامن الاجتماعي تكافل وكرامة 2024 خدمة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بـالرقم القومي ابريل 2024، من خلال موقعها الإلكتروني لـ معرفة حالة معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي ابريل 2024، سواء كان ساري أو متجمد، وذلك في إطار رؤية مصر 2030، لميكنة الخدمات والهيئات الحكومية وتسهيلًا على المواطنين وتجنب الزحام داخل المؤسسات الحكومية، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز سوف نوضح لكم  خطوات الاستعلام عن مهاش تكافل وكرامة استكمل معنا هذا المقال.

وزارة التضامن الاجتماعي تكافل وكرامة

وفقاً لعمليات البحث الرائجة والمتزايدة اليوم عبر محرك بحث جوجل اليوم حول معرفة وزارة التضامن الاجتماعي تكافل وكرامة2024 ، فمن المقرر ان سوف يتم بدء صرف معاش تكافل وكرامة بـ الزيادة الجديدة عن شهر ابريل 2024، اليوم الاثنين الموافق 14 ابريل 2024، فسوف يمكنك الاستعلام عن طريق اتباع الخطوات التالية..

  • اولاً قم بالولوج على الموقع الرسمي لـوزارة التضامن الاجتماعي .
  • ثانياً قم بالنقر على أيقونة “الاستعلام عن نتيجتك”.
  • ثالثاً قم بتسجيل الرقم القومي الخاص لمالك الكارت في الجزء المخصص له.
  • رابعاً قم باختيار أيقونة ” الاستعلام”.
  • واخيراً سوف تظهر لك نتيجة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي ابريل2024 سواء سارية أو متجمدة أو موقوف.

شروط التقديم في معاش تكافل وكرامة

وقد جاءت شروط التقديم في معاش تكافل وكرامة حيث ان قد اعلنت وزارة التضامن الاجتماعي  كما يلي..

  • في البدايه يجب على الشخص الذي يريد الحصول على معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي ابريل 2024،ان لا يكون قد يعمل بالقطاع الخاص أو العام بأجر تأميني لا يزيد عن 400 جنيه.
  • يجب على المتقدم ان لا يتقاضى معاش تأميني أو مساعدة ضمانية.
  • يجب على المتقدم من الأسرة معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي ابريل 2024، لديها أبناء حديثي الولادة وحتي 18عاما، على أن يكون الأبناء من سن 6 لـ 18 بمراحل التعليم المختلفة.
  • لابد من ان يكون المسنين لا تقل أعمارهم عن عمر 65 عامًا، أو هناك مرض يمنعه عن العمل، أو ينقص من قدرته على العمل ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي، واليتامى الذين لاينالون الرعاية من الأب أو الأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أو أبعد.

ومن الجدير بالذكر ان وزارة التضامن قد اعلنت عن الاوراق المطلوبة للاشتراك في معاش تكافل وكرامة إبريل 2024، والتي تحتوي على صورة من بطاقة الرقم القومي سارية، وصور شهادات ميلاد، ووثائق تثبت الطلاق أو الزواج، وشهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50، وإيصالات استهلاك كهرباء وغيرها.

من الجدير بالذكر ان اليوم الإثنين الموافق 15 أبريل هو أول أيام صرف معاشات تكافل وكرامة لجميع المستفيدين، الدفعة الخاصة بشهر أبريل الجاري.