الإقتصاد

رسميًا.. المركزي رفع الحد الأقصى للسحب من ال ATM ل 30 ألف جنيه يومياً

قام البنك المركزي المصري في البنوك بزيادة الحد الاقصي للسحب النقدي من جميع الفروع تصل الي 250 الف جنيه بشكل يومي فقد كانت حدود السحب النقدي في السابق الي قيمة 150 الف جنيه فقد وهذا قد يعني زيادتها الي 100 الف جنيه، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين تفاصيل رفع الحد الاقصي للسحب من البنك المركزي.

المركزي رفع الحد الأقصى للسحب من ال ATM ل 30 ألف جنيه

المركزي رفع الحد الأقصى للسحب من ال ATM ل 30 ألف جنيه، قام البنك المركزي للاعلان عن رفع الحد الاقصي للسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي إلى 30 الف جنيه، قام البنك المركزي للاعلان عن رفع الحد الاقصي للسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي إلى 30 الف جنيه، فجاء المستند يتضمن بالاشارة بان الكتاب الصادر في 25 اغسطس 2022 وجاء بشان الحدود القصوي لعمليات السحب والايداع وفي إطار حرص البنك المركزي على تقديم المزيد من التيسير على المواطنين والشركات، تقرر زيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي.

تفاصيل اجتماع البنك المركزي الأخير

وبالنسبة لاخر تفاصيل اجتماع البنك المركزي في مارس الماضي وذلك جاء نظرا لاكتفاء بالاجتماع الاستثنائي للجنة في يوم الاربعاء 6 مارس 2024، والتي فيه قد قرر فيه السماح بتحديد سعر صرف الجنيه وذلك جاء وفق لاليات السوق وبتطبيق زيادة بشكل كبير على اسعار الفائدة بقيمة 6%.

السحب اليومي من البنوك

ووفق لخطاب البنك المركزي بان البنوك العاملة في مصر والحكومية والتي تصل الي 37 بنك يجب بان تقوم بمراجعهة السياسة الداخلية لتعكس الحدود الجديدة ومن المنتظر بان يكون الاجتماع الثالث للعام الجاري لعام 2024 للجنة السياسية النقدية في البنك المركزي في يوم 23 مايو الشهر القادم وذلك لبحث مصير اسعار الفائدة على عائدي الايداع والاقراض.

والجدير بالذكر بان سيتم سحب مبلغ يصل الي 250 الف جنيه من ماكينات الصراف الي وهذا الاعلان صدر بتاريخ اليوم الاثنين 15 ابريل 2024.