“كلمات مستجابة تحصد بها ثواب” دعاء صيام الست البيض من شهر شوال 1445
دعاء صيام الست البيض

كثر البحث من قبل الكثير حول معرفة دعاء صيام الست البيض، دعاء صيام الست من البيض هو دعاء يُقال عند الإفطار بعد يوم من الصيام الاختياري الذي يصومه الشخص لستة أيام خلال شهر شوال، وهو من الأعمال المستحبة في الإسلام يمكن أن يُقال الدعاء باللغة العربية ويدعو فيه الصائم الله أن يقبل منه الصيام والقيام وأن يغفر له ويرحمه، وغيرها من الدعاء بالخير والبركة، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم جميع الادعية المستحبة خلال هذة الايام.

دعاء صيام الست البيض

سوف نعرض لكم دعاء صيام الست البيض وهو كالتالي:

 سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين.

اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت، وحدك لا شريك لك، المنان، يا بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم، إني أسألك الجنة، وأعوذ بك من النار.

اللهم أجعلني من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين

اللهم قربني إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك وأياديك يا منتهي رغبة الراغبين.

اللهم أجعلني في شهر رمضان من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.

اللهم قوني على إقامة أمرك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، وأحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين.

دعاء الصائم عند الافطار

  1. اللهم اجعلنا في رمضان ممن غفرت لهم ورضيت عنهم وحرمتهم على النار وكتبت لهم الجنة نحن والدينا ومن نحب.
  2. اللهم أسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفذ، وأسألك فرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت.
  3. اللهم اغفر لي في أيام العتق من النار ما قدّمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما ‏أنت أعلم به منّي أنت المقدّم وأنت المؤخّر وأنت على كلّ شيءٍ قدير.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام