مُتاح الآن.. رابط إختبار توفاس 2024 Tofas لطلاب المدارس والتسجيل في المسابقة tofas.education
رابط إختبار توفاس 2024

اتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط إختبار توفاس 2024 للرياضيات لجميع الصفوف التعليمية وذلك بالتعاون مع شركة سبريكس الدولية، حيث يعد اختبار توفاس إحدى الاختبارات الأكاديمية العالمية التي يتم إجراؤها بشكل الكتروني، كما أنه يُقام في العديد من البلدان وذلك للمقارنة بين الطلاب والمؤسسات التعليمية على مستوى العالم، وذلك من اجل تحسين المستوى التعليمي للطلاب والمعلمين.

رابط إختبار توفاس 2024

ويمكن للطلبة والطالبات، امكانية الاستعلام عن نتيجة اختبار توفاس TOFAS، من خلال رابط إختبار توفاس 2024 الالكتروني، حيث ستقوم الوزارة بإرساله للطالب عبر بريده الإلكتروني المسجل بعد أسبوعين إلى 3 أسابيع من وقت الاختبار، وتجدر الاشارة الى ان مسابقة توفاس الدولية، تعمل على تهيئة الطالب للتعامل مع المسائل الرياضية دون استخدام الآلة الحاسبة لتنمية قدراتهم الأكاديمية والحسابية، ويساعد أولياء الأمور على فهم نقاط ضعف أطفالهم والصعوبات التي تواجههم.

موعد إختبار توفاس 2024

من المقرر ان تبدا الاختبارات الفعليه لتوفاس 2024 يومي الاحد والاثنين الموافق 28 و 29 ابريل الجاري الكترونيًا من الساعه الثامنة صباحا وحتى الساعه الرابعة عصرا، وذلك يجمع الطلاب بدايه من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، لتصل مده الاختبار الى 40 دقيقه، وتظهر النتيجه بعد الاختبار بمده اسبوعين، مع التوضيح ان الاختبار مجاني بدون اي رسوم، ويشترط ان يحصل الطالب على نسبه تتجاوز ال 80% في الاختبار.

شروط مسابقة توفاس 2024

  •  الاختبار مجاني لطلاب الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي.
  •  يعقد الاختبار من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا.
  • مدة الاختبار تكون 40 دقيقة.
  •  الاختبار يكون  بدون استخدام الة حاسبة.
  • كما ستظهر النتيجة بعد أسبوعين بشكل مفصل وتحليل المستوى لكل طالب.
  • ويقيس الاختبار مدى التأسيس الأكاديمي للطالب في الرياضيات.
  •  يحصل الطالب على شهادة إذا حصل على نسبة الـ80% أو أعلى في الاختبار.

ومن الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يبدأ الاختبار بداية من يوم الغد الاربعاء الموافق 1 مايو 2024 لكل الطلاب في صفوف النقل.

وتجدر الاشارة الى أن مدة اختبار توفاس للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي لمدة 40 دقيقة والتقدم للاختيار للطلاب ليس اجباريا ولكن تطوعي لجميع الطلاب، حيث أن نتيجة الاختبار لا تؤثر على نتيجة الطالب الدراسية النهائية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام