رسمياً الحكومة تعلن موعد اجازة شم النسيم ٢٠٢٤..  اجازة رسمية مدفوعة الاجر لجميع الموظفين
اجازة شم النسيم ٢٠٢٤

اعلن مجلس الوزراء في مصر عن موعد اجازة شم النسيم ٢٠٢٤، ويعتبر شم النسيم تقليداً قديماً يعود إلى الحضارة المصرية القديمة، حيث كانت تعتبر هذه المناسبة بداية الربيع والموسم الزراعي الجديد. كان الفراعنة يحتفلون بهذا اليوم من خلال الخروج إلى الحدائق والمتنزهات للاستمتاع بالطبيعة وتناول وجبات خفيفة، لذلك سنعرض لكم الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز موعد اجازة شم النسيم ٢٠٢٤.

اجازة شم النسيم ٢٠٢٤

من المقرر ان تكون اجازة شم النسيم ٢٠٢٤ يوم الاثنين القادم الموافق 6 مايو 2024 وذلك كما اعلن مجلس الوزراء لجميع العاملين بالدوله، كما يسبقها اجازه عيد العمال ولا تيم من المقرر لها ان تكون يوم الاحد الموافق خمسه مايو 2024 ايضا كما اعلن مجلس الوزراء، وتكون تلك الاجازتين مدفوعين الاجر لجميع العاملين بالقطاع الحكومي، وهكذا من المقرر ان يحسب المواطنين على اجازه من يوم الجمعه الى يوم الاثنين.

إجازة عيد العمال

كما قرر مجلس الوزراء ترحيل اجازه عيد العمال في مصر بدلا من يوم الاربعاء الموافق 1 مايو 2023 لتصبح يوم الاحد الموافق 5 مايو 2024، وبذلك سيحصل المواطنين على إجازة رسميه اربعة ايام متتاليه.

إجازات شهر مايو 2024

سيحصل المواطنين في شهر مايو على اجازتين رسميتين بالاضافه الى يوم الخميس والجمعه، وهما عيد العمال وعيد شم النسيم، وذلك كما اعلنا مجلس الوزراء في جمهوريه مصر العربيه، وستكون عدد الاجازات الرسميه في شهر مايو 11 يوم لجميع العاملين بالدوله.

الاجازات الرسميه في مصر

  • إجازة عيد الأضحى المبارك الاثنين 17 يونيو- الخميس 20 يونيو
  •  إجازة ثورة 30 يونيو الأحد 30 يونيو
  •  رأس السنة الهجرية الاثنين 8 يوليو إجازة
  • عيد ثورة 23 يوليو 1952 الثلاثاء 23 يوليو
  •  المولد النبوي الشريف الاثنين 16 سبتمبر إجازة
  •  عيد القوات المسلحة (6 أكتوبر 1973) الأحد 6 أكتوبر إجازة

عيد القوات المسلحة

من المقرر ان يكون عيد القوات المسلحة يوم 6 اكتوبر 2024 كما اعلن مجلس الوزراء المصري وتكون اجازة رسميه مدفوعة الاجر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام