ننشر نماذج امتحانات tofas pdf و ما هو نظام اسئلة اختبار توفاس للطلاب في جميع المواد
نماذج امتحانات tofas pdf

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة وخاصة الطلاب عن ما هي نماذج امتحانات tofas pdf توفاس، حيث ارتفعت معدلات البحث عن النماذج الخاصة بإمتحانات tofas، ليتمكن الطلاب المتقدمين من الصف الخامس والرابع الابتدائي من تأدية الامتحان بشكل جيد، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

نماذج امتحانات tofas pdf

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نماذج امتحانات tofas pdf توفاس والتي سيتم توفيرها عبر منصة مخصصة لنظام التقييم الجديد حيث يمكن تحميل هذه النماذج من خلال موقع توفاس من الرابط tofas.education/ar، كما انها تتضمن مجموعة متنوعة من الأسئلة والتمارين لمختلف المواد الدراسية، وقد تم توفيرها لمساعدة الطلاب في التدرب والاستعداد للامتحانات الرسمية، حيث تقدم الطلاب لامتحان توفاس في يومي الأحد والاثنين 28 و29 ابريل 2024، ويعتبر هذا الاختبار هو تقييم عالمي يقوم بتقييم المهارات الأكاديمية الأساسية للطلاب وهو اختبار لا يستدعي المذاكرة وليس له منهج محدد، لأنه يعتمد على القدرات الخاصة لكل طالب وهو اختبار إلكتروني يمكن للطالب اجراءه في المنزل أو في أي مكان عبر الانترنت، ويتم تصحيح الإجابات من قبل المؤسسة اليابانية.

تعرف على اسئلة اختبار توفاس

  • يبحث الكثير عن أسئلة اختبار توفاس حيث تأتي صيغة السؤال مع خيارات للإجابة ويمكنك إدخال رقمي أو اختيار من متعدد في مادتي الحساب والبرمجة.
  • كما يأتي اختبار الحساب أو الرياضيات باللغة (الإنجليزية و اليابانية والإندونيسية والتايلاندية والبورمية والعربية والكانتونية ايضا)، كما يجب وجود كمبيوتر أو تابلت وبريد الكتروني بمعلومات الاختبار، وورقة للحساب وأدوات كتابة.

نتائج الاختبارات

يتم إرسال نتائج هذا الاختبار على البريد الالكتروني خلال مدة أسبوعين أو أكثر بعد تقديم الاختبار، ويتم صدور شهادة رقمية للمتقدمين الحاصلين على 80٪ أو أعلى.

شروط الاشتراك لإختبارات توفاس

  • يجب تسجيل الطالب في منصة توفاس للالتحاق بالاختبار في الوقت الذي تحدده الوزارة.
  • يمكن الاشتراك في اختبارات توفاس للطلاب في الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي.
  • على الطالب انعقاد الاختبارات عن طريق الكمبيوتر أو الجهاز المحمول يوجب توافر نت.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام