إسلاميات

دعاء دخول الامتحان 2024 للتوفيق والنجاح.. اللهم انفعني بما علمتني وزدني علمًا وعملًا

بدأ الكثير من الطلاب واولياء الأمور عن ما هو أفضل دعاء لدخول الامتحان في هذا العام حيث انه وبالتزامن مع بداية شهر مايو اعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد الامتحانات 2024 حيث يرغب الطلاب وآبائهم وأمهاتهم في ترديد الدعاء قبل الامتحان للنجاح والتوفيق، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

دعاء دخول الامتحان

يعتبر دعاء دخول الامتحان من اهم الادعية التي يرغب في ترديدها الكثير من المواطنين من الطلاب للتوفيق في الامتحانات حيث يُمكن القول فيه:

«اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، إنّك إن شئت جعلت الصعب سهلًا»

أدعية للتوفيق في الامتحانات

إليكم افضل الأدعية التي يتم ترديدها للتوفيق في الامتحان مُستجاب من الكتاب والسنة 1445:

  • اللهم إنّي أعوذ بك من نسيان ما درست، ومن التشتت وضعف التركيز والقلق، وأسألك يا الله أن تُثبّت المعلومات في ذهني فلا يضيع منها شيء.
  • اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَعَلَّمناهُ مِن لَدُنّا عِلمًا)، ارزقني من لدنك علمًا يقربني إليك، اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَاتَّقُوا اللَّـهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّـهُ).
  • اللهم اجعلني من عبادك المتقين، وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علمًا وعملًا وفقهًا وإخلاصًا في الدين.
  • اللَّـهُ لَا إله إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ.
  • اللهم ذكرني ما نسيت من العلم، وسدد إجاباتي ، وصل اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم.