أخبار مصر

“اجازة عامة” عااااجل من مجلس الوزراء بشأن موعد اجازة عيد العمال 2024 لموظفي القطاعين العام والخاص بعد ترحيلها

تزامنا مع بدايه شهر مايو يبحث الكثير عن موعد اجازة عيد العمال في مصر، حيث تكون اجازه عيد العمال في بدايه شهر مايو من كل عام ميلادي، وتم ترحيل اجازه عيد العمال من يوم الاربعاء كما اعلان مجلس الوزراء، واليكم الان بالتفصيل خلال الاخباري بلد نيوز موعد إجازة عيد العمال.

موعد اجازة عيد العمال

من المقرر ان تكوم موعد اجازة عيد العمال في مصر يوم الاحد الموافق 5 مايو 2024 بعد ان تم ترحيلها من يوم الاربعاء الموافق 1 مايو 2024 وذلك كما اعلن مجلس الوزراء بشكل رسمي لجميع العاملين بالدولة، كما من المقرر ان يليها اجازة شم النسيم والتي من المقرر لها ان تكون يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024، وبذلك سيحصل المواطنين على اجازة رسميه من يوم الجمعه الي يوم الاثنين القادم.

هل الخميس ٢ مايو اجازة

من المقرر ان يكون يوم الخميس الموافق 2 مايو يوم عمل عادل لجميع المواطنين، وليس اجازة رسميه ومن المقرر ان تكون الاجازة يوم الاحد الموافق 5 مايو 2024.

إجازة عيد العمال للبنوك

من المقر ان يأخذ العاملين في البنوك اجازة رسميه يوم الاحد والاثنين بمناسبة عيد العمال وشم النسيم وذلك كما اعلن البنك المركزي في بيان رسمي له.

جدول العطل الرسميه في مصر 2024

اليكم الان جدول العطل السرميه لعام 2024 والذي اعلن عنه مجلس الوزراء بشكل رسمي لكافة المواطنين خلال بداية العام الجاري:

  • من الإثنين 17 يونيو وحتى الخميس 21 من الشهر اجازة نفسة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
  • إجازة ثورة 30 يوم 30 يونيو 2024.
  • الإثنين 16 يوليو 2024 بمناسبة إجازة المولد النبوي الشريف.
  • الثلاثاء 23 يوليو 2024 بمناسبة إجازة ثورة 23 يوليو.
  • الأحد 6 أكتوبر 2024  بمناسبة إجازة انتصارات أكتوبر المجيدة 1973.

الإجازات الرسمية هذا الأسبوع

من المقرر ان يحتوي هذا الاسبوع على اجازة عيد العمال وشم النسيم بالاضافة الي يومي الخميس والجمعه، وبالتالي سيحتوي هذا الاسبوع على 4 ايام اجازة مدفوعين الاجر لجميع العالمين.

هذا وقررت الدولة منح اجازة عيد العمال وعيد شم النسيم ، وفى إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الاجازات الرسمية في الأعياد والم