رسمياً.. آخر أخبار العلاوات الخمسة الآن.. تعرف علي موعد صرف الدفعة الجديدة من العلاوات الخمس والفئات المستحقة
آخر أخبار العلاوات الخمسة الآن

يتسائل الكثير من المواطنين والمستحقين عن آخر أخبار العلاوات الخمسة الآن، وقد اعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن المستحقين للعلاوات الخمسة لاصحاب المعاشات عن الأعوام من 2006 إلى 2010، والتي لم تحتسب من الأجر المتغير بتلك الأعوام المالية، وكذلك الاشخاص الذين خرجوا عن المعاش من شهر يونيو 1987 برفع دعاوى قضائية مماثله للحصول على تلك العلاوات الخمس، هذا وقد صدر حكم المحكمة في فبراير 2019 بأحقيتهم جميعا لفارق العلاوات الخمس بالزام الحومة بصرف 80% من العلاوة الدورية لأصحاب المعاشات، ومن خلال موقع بلد نيوز سنتعرف علي اخر اخبار العلاوات الخمسة 2024 والفئات المستفيدة من تلك العلاوات.

آخر أخبار العلاوات الخمسة الآن

يهتم العديد من المستحقين لمعرفة آخر أخبار العلاوات الخمسة الآن، حيث تبلغ لتكلفة الإجمالية لصرف العلاوات الخمس بنحو 20 مليار جنيه، حيث يبلغ عدد المستحقين لتلك العلاوات ما يصل الي 2 مليون مواطن ويتوقع أن تؤدي العلاوات الخمسة إلى زيادة المعاشات وتحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات، هذا وقد صدر حكم المحكمة في فبراير 2019 بأحقيتهم جميعا لفارق العلاوات الخمس. وفي أعقاب ذلك الحكم تم إلزام الحكومة بصرف 80% من العلاوة الدورية لأصحاب المعاشات.

الفئات المستفيدة من العلاوات الخمس 2024

  • فئة أصحاب المعاشات الذين خرجوا على المعاش منذ عام 1987 والذين لم يتحصلوا علي قيمة المعاش.
  • فئة أصحاب المعاشات الذين خرجوا على المعاش يوم 30 من شهر يونيو عام 2006 ، وذلك بنحو 60 شهر.
  • كما من المنتظر ان يتم صرف المعاش بنسبة 80% وذلك للذين خرجوا على المعاش في اليوم الأول من شهر يوليو عام 2007.
  • هذا وسيتم صرف علاوتين للأشخاص الذين خرجوا على المعاش بعد أول يوم من شهر يوليو لعام 2007.

موعد صرف الدفعة الجديدة من العلاوات الخمس

من المقرر ان يتم صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس في شهر مارس2024 القادم وذلك لجميع المواطنين المستفيدين، هذا وسيتم الصرف للدفعة  الرابعة في ديسمبر 2024، وتتراوح قيمة هذه المستحقات للأفراد بين 9360 جنيها  وتصل الى قيمة 43000 جنيه مصري، وكل هذا علي حسب قيمة المعاش ومدة الخدمة.

والجدير بالذكر بانه تم تنفيذ هذه العلاوات الخمس لأصحاب المعاش والذين خرجوا على المعاش من شهر يونيو 1987 إلى شهر يونيو 2006، إذ أن تلك الفئة لم تحصل على العلاوات الخمس للمعاش التي تم صرفها في الفترة من يوليو 2020.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام