أخبار مصر

الآن.. نتيجة مسابقة شيخ الأزهر بالرقم القومي 2024 عبر موقع بوابة الأزهر الالكترونية service.azhar.eg و ما هي جوائز مسابقة الأزهر

بدأ الكثير من المواطنين في هذه الفترة في البحث عن كل التفاصيل التي تخص نتيجة مسابقة شيخ الأزهر بالرقم القومي 2024 حيث أعلن وكيل الأزهر الشريف الدكتور محمد الضويني انه سيتم اعتماد النتيجة الخاصة بالمرحلة الأولية فى مسابقة الأزهر السنوية الخاصة بحفظ القرآن الكريم، للعام الدراسى 2023-2024 قريبًا، لذلك في هذا المقال سننقل للمتسابقين خطوات الاستعلام عن نتيجة مسابقة الأزهر وكل ما يخص هذا الموضوع.

نتيجة مسابقة شيخ الأزهر بالرقم القومي

يرغب الكثير من المواطنين في البحث عن كيفية الحصول على نتيجة مسابقة شيخ الأزهر بالرقم القومي حيثُ يمكن للمتقدمين لهذه المسابقة الاستعلام عن نتيجة مسابقة شيخ الأزهر بالرقم القومي 2024 بكل سهولة الكترونيا من خلال بوابة الأزهر الالكترونية، وذلك لمواكبة التحول الرقمي وللتسهيل على المواطنين الاستعلام عن نتيجة مسابقة الأزهر الشريف بالرقم القومي وهي التي تأتي كالتالي:

  • أولا قم بالدخول إلى موقع بوابة الأزهر الإلكترونية.
  • ثانيا قم بالضغط على أيقونة نتيجة مسابقة شيخ الأزهر للقرآن الكريم.
  • ثالثا قم بإدخال الرقم القومي الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك.
  • رابعا قم بالضغط على أيقونة “بحث”،وسوف تظهر لك النتيجة.

جوائز مسابقة الأزهر الشريف 2024

إليكم جوائز مسابقة الأزهر الشريف والتي تتكون من أربعة ‏مستويات بجوائز تتجاوز 25 مليون جنيه، هي كالتالي:‏

  • يأتي ‏المستوى الأول لحافظ القرآن ‏الكريم كاملًا مرتلًا بأحكام التلاوة مع حسن الأداء، وتكون جائزتها 250 ألف جنيه للمركز الأول ‏والمركز العاشر 90 ألف جنيه ويحصل محفظ المكتب على 10 آلاف جنيه عن كل طالب فائز.
  • يأتي المستوى الثاني لحفظ القرآن الكريم كاملًا وتكون جائزة االمركز الأول ‏‏منها حوالي 150 ألف جنيه والمركز العاشر 60 ألف جنيه، ويحصل محفظ المكتب على 8 آلاف جنيه عن كل طالب ‏فائز. ‏
  • كما يأتي المستوى الثالث لحافظ عشرين جزءًا بدءًا من سورة ‏التوبة حتى نهاية سورة الناس، وتكون جائزة المركز الأول 50 ألف جنيه والمركز العاشر 32 ألف جنيه ‏ويحصل محفظ المكتب على 6 آلاف جنيه عن كل طالب فائز.
  • أخيرا المستوى الرابع يأتي لحافظ عشرة أجزاء من القرآن الكريم، بدءًا من سورة العنكبوت حتى نهاية ‏سورة الناس، وتكون جائزة المركز الأول منها 40 ألف جنيه والمركز العاشر 22 ألف جنيه ويحصل محفظ ‏المكتب على 4 آلاف جنيه عن كل طالب فائز.

ومن الجدير بالذكر انه من المقرر أن يتم العمل على استخراج النتيجة من خلال بوابة الازهر الشريف على كل المواقع الالكترونية.