أخبار مصر

“مدفوعة الاجر” الاجازات الرسمية هذا الاسبوع | مجلس الوزراء يُعلن رسميًا موعد اجازة عيد العمال وشم النسيم 2024

اعلن مجلس الوزراء بشكل رسمي عم جدول الاجازات الرسمية هذا الاسبوع في مصر، والذي يبحث عنه الكثير من المواطنين خلال تلك الساعات الاخيره، وتعتبر الاجازات الرسمية أمراً بالغ الأهمية لكل من الموظفين وأصحاب العمل على حد سواء، وتمثل الاجازات الرسمية فترة من الراحة والاسترخاء، وتمنح الدولة الاجازات والعطل الرسميه للموظفين والعاملين في المناسبات الدينيه او الوطنيه، بالاضافة الي العطل الاسبوعية المتعارف عيها وهي يومي الخميس والجمعه، والان بشكل تفصيلي سنعرض لكم الاجازات الرسمية هذا الاسبوع.

الاجازات الرسمية هذا الاسبوع

تلعب الاجازات الرسمية دوراً مهماً في تعزيز الصحة النفسية للأفراد، حيث تمنحهم فترة من الاسترخاء والتجديد بعيداً عن ضغوطات العمل اليومية، وخلال الايام الماضية اعلن مجلس الوزراء في مصر عن الاجازات الرسمية هذا الاسبوع، والتي تتمثل في اجازة عيد العمال والذي من المقرر له ان يكون يوم الاحد الموافق ٥ مايو ٢٠٢٤ بعد أن تم ترحيلها من يوم الاربعاء الموافق ١ مايو، كما من المقرر ان يأتي هذا الاسبوع اجازه شم النسيم والتي من المقرر لها ان تكون يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024 كما اعلن مجلس الوزراء، بالإضافة إلي يومي الجمعه والسبت المتعارف عليهم.

إجازات شهر مايو 2024

من المقرر ان يحتوي شهر مايو على 11 يوم اجازه رسميه والذي من بينهم اجازه عيد العمال وشم النسيم بالاضافه الى الاجازات الاسبوعيه يومي الخميس والجمعه، من من بين ال 11 يوم اربع ايام متتاليه حيث ياخذ المواطنين اجازه عيد العمال يوم 5 مايو وشم النسيم يوم 6 مايو بالاضافه الى يوم الجمعه والسبت.

اجازة عيد العمال للبنوك

واعلن ايضا البنك المركزي انه من المقرر ان تاخذ البنوك اجازه رسميه من يوم الجمعه الى يوم الاثنين بمناسبه عيد العمال وشم النسيم.

هل غدا عطلة رسمية في مصر

نعم غدا السبت عطله رسبوعيه يأخذها المواطنين بشكل اسبوعي ويليها عطله عيد العمال يوم الاحد، ويعقبها يوم الاثنين عطله شم النسيم.

هل يوم الاحد اجازة رسميه في مصر

اعلن مجلس الوزراء بشكل رسمي ان يوم الاحد الموافق 5 مايو 2024 اجازة رسميه بمناسبة عيد العمال بعد ان تم ترحيلها من يوم الاربعاء الموافق 1 مايو 2024.