منوعات

“بألوان طبيعيه صحيه” طرق تلوين البيض بمكونات طبيعيه لعيد الربيع 2024

في ظل إحتفالات عيد الربيع أو ما يسمى بشم النسيم 2024، يبحث الكثيرعن طرق تلوين البيض بطرق طبيعيه، حيث يقوم الأطفال بعمل بعض الأنشطه ويكون تلوين البيض من الأنشطه المحببه للأطفال في إحتفالات شم النسيم، للإستمتاع بأوقات مليئه بالفرح والبهجه، ومن خلال هذا المقال سيتم عرض طرق لتلوين البيض بطرق طبيعيه وسهله وبسيطه للجميع.

طرق تلوين البيض

تعد طرق تلوين البيض من الطرق البسيطه التي يفعلها الجميع خلال الإحتفال بمناسبة شم النسيم، ويمكن إستخدام بعض المكونات البسيطه المتوافره في أي بيت مصري، ويمكنكم معرفة الطرق الصحيحه لتلوين البيض من خلال الخطوات التاليه :

طريقة تلوين البيض بالبنجر

يمكن تلوين البيض بالبنجر من خلال غلي 2 كوب من الماء مع بنجر مقطع حتى يصبح لون الماء أحمر غامق، ثم يتم إضافة ملعقتين كبيرتين من الخل، و قم بترك البيض في الماء لمدة تتراوح بين 15-30 دقيقة.

طريقة تلوين البيض بالكركم

كما يمكن استخدام الكركم لتلوين البيض للحصول على اللون الأصفر من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من الكركم مع كوبين من الماء وتركه يغلي، ثم يتم إضافة ملعقتين كبيرتين من الخل، و قم بترك البيض في الماء لمدة تتراوح بين 15-30 دقيقة.

طريقة تلوين البيض بالكركديه

كما يمكن تلوين البيض بالكركديه للحصول على اللون الوردي، وذلك من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من الكركديه مع كوبين من الماء وتركه يغلي، ثم يتم إضافة ملعقتين كبيرتين من الخل، و قم بترك البيض في الماء لمدة تتراوح بين 15-30 دقيقة.

طريقة تلوين البيض بالسبانخ

يمكنك الحصول على لون البيض الأخضر من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من السبانخ مع كوبين من الماء وتركها تغلي، ثم يتم إضافة ملعقتين كبيرتين من الخل، و قم بترك البيض في الماء لمدة تتراوح بين 15-30 دقيقة.