أخبار مصر

“تستمر 9 ايام” موعد اجازة عيد الاضحي 2024 في القطاع العام والخاص وفق بيان مجلس الوزراء

بدأ البحث من خلال العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن اجازة عيد الاضحى للقطاع العام والخاص المقرر أن يكون في يوم الاحد 16 يونيو 2024، حيث يرغب العديد من المواطنين في التعرف على عدد أيامها للقطاع العام والخاص، من أجل الخروج والتنزه مع أولادهم في خلال ايام العيد، لانها تكون عدة أيام يتم العمل على إعلانها في الاجندة الخاصة بالإجازات الرسمية في كل عام.

اجازة عيد الاضحى للقطاع العام والخاص

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن متى موعد اجازة عيد الاضحى للقطاع العام والخاص لعام 2024 في الدولة المصرية، والتي تم الإعلان عنها من خلال مجلس الوزراء المصري على أن تبدأ من يوم السبت 15 يونيو 2024، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، وقد تم الإعلان من خلال الموقع الرسمي الخاص برئاسة الجمهورية على أنه من المقرر أن يأخذ المواطنين عطلة رسمية لمدة خمسة أيام على التوالي.

عبارات تهنئة عيد الاضحي

كما ننشر لكم عبارات تهنئة عيد الاضحي، والتي تأتي على النحو التالي:

  • كل عام وأنتم بخير، أعاده الله علينا وعليكم باليُمن والبركات، وجعلنا وإياكم من عُتَقائه في هذا العيد السعيد.
  • بمناسبة عيد الأضحى المبارك، نتقدم بأحر التهاني وأطيب الأماني لكم ولأسرتكم الكريمة، ونسأل الله أن يتقبل منا ومنكم الأعمال والطاعات.
  • عيد سعيد وكل عام وأنتم بخير، نحن في هذا العيد نتأمل في العطاء والتضحية التي يمثلها هذا العيد السعيد، ونتمنى لكم السعادة والازدهار في العام الجديد.
  • أهنئكم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وأسأل الله أن يجعله عيد خير وبركة عليكم وعلى الأمة الإسلامية جمعاء، وأن يحفظ بلادنا وأن يديم علينا الأمن والأمان.
  • في هذا العيد المبارك، أرسل لكم أطيب التهاني وأعمق المشاعر، وأتمنى لكم عيداً سعيداً وأن ينعم الله عليكم بالسعادة والرخاء والصحة.

ومن الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يتم العمل على رؤية هلال شهر ذى الحجة في خلال يوم 29 ذو العقدة 1445.

اجازات شهر مايو

من المقرر ذكره انه في شهر مايو سيتواجد 4 أيام إجازة رسمية وستكون مدفوعة الأجر، تبدأ بيوم الأربعاء الموافق 1 مايو، وتمتد حتى يوم 6 مايو ويتم منحها للموظفين لتكون عطلة ممتدة إلى 4 أيام تبدأ الجمعة وحتى الاثنين إجازة “شم النسيم”.

ومن المقرر انه قد تم التنويه على ان تستمر الإجازة لمدة تسعة أيام حيث انها من المقرر أن تبدأ في يوم السبت الموافق 15 مايو 2024، حتى يوم الأحد الموافق 22 مايو 2024 في القطاع العام.