أخبار مصر

موعد عيد الاضحى المبارك 2024 وموعد وقفة عرفات وأجمل عبارات تهنئة عيد الأضحى

بدأ الكثير من المواطنين في هذه الفترة في البحث عن موعد عيد الاضحى المبارك 2024 في هذا العام  حيث تشير الحسابات الفلكية التى قام بالكشف عنها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، إلى أن هلال شهر ذو الحجة سيتم ولادته مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 2:39 ظهراً بتوقيت القاهرة المحلي في يوم الخميس الموافق 29 من ذي القعدة 1445، ففي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

موعد عيد الاضحى المبارك

قام المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية بالكشف عن موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى للعام الهجري 1445هـ، حيث أشار إلى أن موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك 2024 ومن المتوقع أن يأتي عيد الأضحى المبارك في اليوم العاشر من ذى الحجة 1445 فلكيًا، ومن المقرر ان يبدأ شهر ذي الحجـة 1445هـ فلكيًا في مصر يوم الاثنين الموافق 7 يونيو 2024 ميلاديا، ويكون موعد وقفة عرفات 2024 في يوم 9 من ذي الحجة 1445هـ فلكيًا والذي يأتي في يوم السبت 15 يونيو 2024، ويكون موعد عيد الأضحى 2024 في يوم 10 من ذي الحجة 1445 هـ فلكيًا في مصر يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024.

تهنئة عيد الأضحى المبارك

إليكم عبارات تهنئة عيد الأضحى المبارك 2024 لإرسالها للأحباب والأصدقاء وهي كالتالي:

  • كنوز الأرض تفديكم وعطر العود نهديكم، بوسط القلب مسكنكم وبعيد الأضحى أهنئكم.
  • الحج موسم فلاح والعشر عطرها، فاح عسى كل عامك أفراح وكل همومك تنزاح وكل عام وأنت بخير.
  • مع قطرات الندى وما يحمله الورد من شذى عيد مبارك لمن غلاه ليس له مدى. كم نحن سعداء عندما أبقتنا الأقدار إلى هذا اليوم لنبعث التهاني بمناسبة عيد الأضحى، إلى أناس نحمل لهم في قلوبنا كل الحب والاحترام كل عام وأنت بخير.
  • كلماتي تتعثر خجلاً، وتقول لك بحب ليس يخفى: تقبل الله طاعتك وأتمَّ بالعيد فرحتك. تهاني العـيد نهديها قبل يوم ميعـاده من خفايا الروح نبديها عساكم من عـواده.
  • كل عيد وأنت لربك طائع، ولنبيك تابع، ولدينك رافع، ولأهلك نافع، عيدك مبارك.
  • اعمر هذه الأيام بتلاوة القرآن، وذكر الرحمن، وقيام الليل، وطلب الغفران ففيها تُجاب الدعوات، وتبدَّل السيئات بالحسنات وترفع الدرجات وتتنزل الرحمات.