إسلاميات

دعاء يوم عرفة 1445 مُستجاب من الكتاب والسنة و موعد عيد الأضحى المبارك 2024

مع الاقتراب من عيد الأضحى المبارك بدأ الكثير من المواطنين في البحث عن دعاء يوم عرفة للاستعداد لهذا اليوم المبارك حيث  تبدأ ليلة يوم عرفة التاسع من ذي الحجة، حيث يتجه حجاج بيت الله الحرام إلى صعيد عرفات في هذا اليوم ويعتبر يوم عرفة من اهم الايام التي يستجاب فيها الدعاء، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

دعاء يوم عرفة

إليكم أفضل الأدعية المُستجابة من الكتاب والسنة في يوم عرفة وهو الذي يأتي كالتالي:

  • اللهم اقسم لي في هذه الليلة المباركة ليوم عرفة المبارك خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيما ختمت… اللهم افتح لي في هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك و لا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيبا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن أهلي وبلدي وجميع المسلمين.
  • اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم أني أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة ارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين.

موعد عيد الأضحى المبارك

يبحث الكثير من المواطنين في معرفة ما هو موعد عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024 هو أول أيام عيد الأضحى 2024، وسيكون يوم الإثنين الموافق 17 يونيو 2024 هو ثاني أيام عيد الأضحى 2024، وسيكون يوم الثلاثاء الموافق 18 يونيو 2024 ثالث أيام عيد الأضحى 2024، وسيكون يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024 رابع أيام عيد الأضحى 2024.