إسلاميات

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح 2024 مُستجاب من الكتاب والسنة لتيسير الامتحانات على أولادنا

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة عن دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح 2024 حيث انه يعتبر من الأدعية المهمة  التي يرغب في الحصول عليها طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية، وذلك بالتزامن مع الاقتراب من موعد الامتحانات حيث يستحب للطلاب عند الخروج من المنزل والتوجه إلى الامتحان أن يقول دعاء الامتحان والأدعية المستحبة، ففي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح

إليكم دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح 1445 وغيرها حيث جاءت هذه الأدعية لتيسير الامتحانات على أولادنا مُستجابة من الكتاب والسنة وهي كالتالي:

  • اللهم رضني بما قضيت لي وعافني فيما أبقيت حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ولا تأخير ما عجلت، اللهم إنا نسألك عملًا بارًا، ورزقًا دارًا، وعيشًا قارًا، اللهم اقذف في قلبي رجاءك، واقطع رجائي عن من سواك حتى لا أرجو أحدًا غيرك.
  • اللهم يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل لا تخرجنا عن دائرة الألطاف، وأمنا من كل ما نخاف وكن لنا بلطفك الخفي الظاهر، بسم الله على نفسي ومالي وديني، اللهم رضني بقضائك، وبارك لي فيما قُدّرَ لي.
  • اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلى من الجنة، اللهم نّي أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلى من الجنة آمين.
  • اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصِّن فرجي، وتُنوِّر قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى .

دعاء الخروج من المنزل

إليكم أفضل دعاء الخروج من المنزل مُستجاب من الكتاب والسنة وهو الذي يأتي كالتالي:

بسم اللَّهِ، توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أعوذُ بِكَ أنْ أَضِلَّ أو أُضَلَّ، أَوْ أَزِلَّ أوْ أُزلَّ، أوْ أظلِمَ أوْ أُظلَم، أوْ أَجْهَلَ أو يُجهَلَ عَلَيَّ