أخبار مصر

استطلاع هلال شهر ذي القعدة 1445.. الافتاء تُعلن

بعد اعلان دار الافتاء المصرية امس الاربعاء عن استطلاع هلال شهر ذي القعدة لعام 1445|، ارتفعت مُعدلات البحث من قبل الكثير من المسلمين في مصر عن نتيجة الاستطلاع، ومن خلال المقال التالي يقدم لك موقعنا الاخباري بلد ينوز خدمة معرفة التفاصيل.

استطلاع هلال شهر ذي القعدة

ازدادات مؤشرات البحث في الساعات الراهنة عن استطلاع هلال شهر ذي القعدة، و شهر ذُو القَعدة هو الشهر الحادي عشر في التقويم الهجري، وهو الشهر الذي يسبق الحج، وهو أول الأشهر الحرم المذكورة في القرآن الكريم، وفي هذا السياق كانت قد استطلعت دار الافتاء المصرية بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية مساء امس الاربعاء هلال شهر ذي القعدة  الموافق 28 شوال 1445 هجرياً/ 8 مايةو 2024 وقالت في بيان لها انهُ قد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتِ رؤية هلالِ شهر ذي القعدة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا.. وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الأربعاء الموافق الثامن من شهر مايو لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر شوال لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريًّا، وأن يوم الخميس الموافق التاسع من شهر مايو لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر ذي القعدة لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريًّا. وتقدمة بالتهنئة الي الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان.

موعد عيد الاضحي 2024

توضح الحسابات الفلكية لـ المعهد القومى للبحوث الفلكية المصرية، ومن المتوقع وفقًا للحسابات الفلكية أن تكون وقفة عرفات لعام 1445هـ يوم السبت 15 يونيو من العام الجاري، ليكون موعد عيد الأضحى المبارك لعام 1445هـ جرياً يوم الأحد 16يونيو 2024.