أخبار التعليم

ما مضاد كلمة اوفي في أسئلة امتحان اللغة العربية 2024 الترم الثاني الصف الأول الثانوي

تصدرت قائمة البحث عبر موقع جوجل عن ما مضاد كلمة اوفي وذلك بعد دخول الطلاب الصف الاول الثانوي حيث تضمن امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة الجيزة حيث جاء سؤال مضاد كلمة أوفى، ضمن الأسئلة التي جاءت في امتحان اللغة العربية، ويتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الامور عن مضاد كلمة اوفى، ففي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

ما مضاد كلمة اوفي

ارتفعت معدلات البحث من قبل الكثير من أولياء الأمور والطلاب حيث جاءت كلمة أوفى ضمن سؤال النص النثري في امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي في محافظة الجيزة، وذكرت كلمة أوفى في جملة نصها كالتالي:

إن كان أوفى تعريفا بعمر وأصدق دلالة عليه

وجاءت من بين الاختيارات: “أتم- أشمل- أبعد- انقص” الذي أثار الجدل بين الطلاب وأولياء الأمور، وجاءت إجابة سؤال مضاد كلمة أوفى هي “أنقص”.

توزيع درجات امتحانات الصف الأول الثانوي

إليكم توزيع درجات امتحانات الصف الأول الثانوي 2024 الترم الثاني:

  • ستكون الدرجة النهائية لامتحان اللغة العربية العربية تصل الى 50 درجة، يتم تقسيمهم على 34 سؤالا إلكتروني، و 6 أسئلة ورقية و5 اختبارات شهرية و 2.5 درجات الالتزام و2.5 سلوك.
  • وستكون الدرجة النهائية لامتحان اللغة الأجنبية الأولى تصل الى 40 درجة، يتم تقسيمهم على 27 سؤال إلكتروني و 5 أسئلة ورقية و4 اختبارات شهرية و 2 الالتزام و2 سلوك.
  • وستكون الدرجة النهائية لامتحان اللغة الأجنبية الثانية بــ 30 درجة، يتم تقسيمهم علي 20 سؤال إلكتروني و 4 أسئلة ورقية و3 اختبارات شهرية و 1.5 درجات الالتزام و2.5 سلوك.
  • وستكون الدرجة النهائية لامتحان الرياضيات بــ 40 درجة، يتم تقسيمهم علي 27 سؤال إلكتروني و 5 أسئلة ورقية و4 اختبارات شهرية و 2 درجات الالتزام و2 سلوك.