أخبار مصر

آخر أخبار المعاش المبكر الآن| موعد صرف المعاش المبكر ومن هم المتاح لهم التقديم

تزداد رغبة الكثير من الاشخاص حول معرفة آخر أخبار المعاش المبكر الآن، ومن المنتظر وفق لهيئة التامينات الاجتماعية بان يتم صرف المعاش بالزيادة الاخيرة 15% في الموعد المحدد له 1 يونيو وسوف يتم استمرار الصرف لمدة 6 ايام، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين موعد صرف المعاش بالزيادة الاخيرة.

آخر أخبار المعاش المبكر الآن

وننشر لكم آخر أخبار المعاش المبكر الآن، ومن المنتظر بان يتم صرف المعاش المبكر في الموعد له، كما تستعد وزارة التضامن الاجتماعي لصرف معاشات شهر مايو 2024 من بنك ناصر الاجتماعي بداية من يوم الاربعاؤ القادم اول الشهر بزيادة 15% للشهر الثالث على التوالي وذلك ياتي بتنفيذات رئيس الجمهورية بزيادة المعاشات والتي ياتي من ضمن حزمة اجراءات الحماية الاجتماعية للاسر.

شروط الموافقة على المعاش المبكر

وبعد ان وضحنا لجميع المواطنين والمستفدمين موعد صرف المعاش فمن المنتظر بان يتم صرف المعاش بالشروط التاليه:-

  • اولا لابد ويجب اولا بأن تكون مدة الاشتراك التأميني هي مدة تأمينية فعلية تعطي الحق في معاش لا يقل عن 50% من أجر التسوية «وهو متوسط الأجر التأميني للمؤمن عليه طوال مدة خدمته».
  • ثانيا لابد  ويجب بان تكون مدة الاشتراك التأميني عند طلب الخروج على المعاش المبكر 20 سنة أي «240 شهرا» كاملة قبل 2025، وتزيد لمدة 25 سنة أي «300 شهر» كاملة مدة تأمينية فعلية بدءا من يناير 2025 (وهو توقيت مرور 5 سنوات.

من هم المتاح لهم التقديم على المعاش المبكر؟

وبعد ان وضحنا لجميع المتابعين رابط الاستعلام وموعد الصرف فمن المنتظر بان يتاح للحصول على المعاش بدءا من عمر 40 عاما حال التحاقهم بالعمل والتأمين عليهم من سن 18 عاما، يحق لهم التقديم على طلب الحصول على المعاش المبكر.