أخبار مصر

رسميا بعد التعديلات.. قانون الايجار القديم 2024 وهل يحدث انفراجة في القانون

تتزايد عمليات البحث من المواطنين اصحاب و ملاك الشقق و المحلات التابعة لقانون الايجار القديم بالبحث المتكرر خلال هذه الفترة علي محرك البحث جوجل عن  قانون الايجار القديم 2024، و هل يوجد اي جديد في قانون الاياجار القديم و قد تم تأجيل المناقشة لضمان تحقيق المصلحة للجميع، و من خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سسوف نعرض لكم التفاصيل.

قانون الايجار القديم

تمت المناقشة عن قانون الايجار القديم و التي تكون خاضعة لاحكام قانون رقم 49 لعام 1977 و علاقة المستأجر و المالك، و المناقشة في ما هي افضل البدائل الممكنة التي تتوافق مع الدولة و الدستور، و يتم الموافقة علي كثير من البيانات الخاصة بالزحدات القديمة في الايجار القديم.

التعديلات التي تمت في قانون الايجار القديم

تم انعقاد العديد من الاجتماعات للجنة الاسكان بمجلس النواب و تم وصع عدة توصيات لتحفظ حقوق الجميع، و من خلال هذا المقال سوف نعرض لكم التعديلات التي اقيمت في قانون الايجار القديم، و جلءت التعديلات علي النحو التالي:

  • تم زيادة قيمة لايجار القديم و مراعاة الطرفين و هما المالك و المستأجر.
  • عدم طرح الساكن القديم و زيادة قيمة الايجار القديم المخصص علي السمكن
  • اذا تم غلق المكن التابع للايجار القديمة لمدة تصل الي ثلاث سنوات لاسبابا غير السفر سوف يتم تفريع محتوي الشقة و تسليمها للمالك.
  • اذا قام المستأجر باستخراج ترخيص للبناء علي اسمه او باسم زوجته و اولاده سوف يتم تسليم المسكن و الشقة للمالك.
  • و يتم رجوع المسكن للمالك من المستأجر اذا قام المستأجر بحصوله علي وحدات سطكنية من الاسكان الاجتماعي.
  • تم تحديد الحد الادني لليجار القديم بسعر يصل قيمته الي 200 جنيه علي الوحدات السكنية و بقيمة تصل الي 300 جنيه علي الوحدات الادارية.

من الجدير بالذكر ان اسعار قانون الايجار القديم لم ترتفع قبل سبعة اعوام و لكنها شهدت ارتفاع خلال عام 2024.