فئات: تجارة وأعمال

‎”الأحمر بــ 155 جنيهًا” سعر كرتونة البيض اليوم الثلاثاء 9 مايو 2024 والأحمر والأبيض وأسعار الدواجن المجمدة في مصر

شهد ‎سعر كرتونة البيض اليوم الخميس 9 مايو 2024، استقرارًا خلال آخر تحديث خلال تعاملات بورصة الدواجن والأسواق، وفقًا لبورصة الدواجن الرئيسية. فيما تراجعت أسعار الفراخ الساسو، استكمل معنا المقال لتتعرف علي ‎سعر كرتونة البيض اليوم.

‎سعر كرتونة البيض اليوم

ننقل لكم من خلال موقعنا “بلد نيوز” ‎سعر كرتونة البيض اليوم حيث بعد أن شهدت أسعار الدواجن والبيض بأنواعها موجة من الانخفاض مع بداية شهر أبريل الماضي، حيث سجلت أسعار الفراخ الساسو انخفاضًا، اليوم، بقيمة 3 جنيهات للكيلو الواحد، فيما سجلت أسعار البيض الأبيض والأحمر اليوم ثباتًا، اليوم، بعد أن سجل سعر كرتونة البيض الأبيض ثباتًا أمام منتجي الدواجن، ليصل سعر كرتونة الأحمر لـ 125 جنيهًا، مع ثبات أسعار البطاليوم بعد آخر تراجع سجلته،  وسجل سعر كرتونة البيض اليوم، نحو 145 جنيهًا للمستهلك مقارنة بـ170 جنيهًا الأسبوع الماضي، وبالتالي فإن سعر البيضة الواحدة انخفض إلى 5 جنيهات مقارنة بـ6 جنيهات.

أسعار البيض الأحمر

  • وصل سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم الجمعة، اليوم الي ما يقارب حوالي 155 جنيهًا للمستهلك مقارنة بـ 175 جنيهًا في الأسبوع الماضي.
  • وصل سعر كرتونة البيض البلدي اليوم اليوم الي ما يقارب حوالي  160 جنيهًا مقارنة بـ185 جنيهًا، وحققت الكرتونة 35 جنيهًا تراجعًا في سعرها.

سبب تراجع أسعار البيض

صرح الخبير الاقتصادي بلال شعيب أن تراجع الأسعار لعدد من السلع الغذائية هو أمر جيد بسبب وعي المواطن بعد انطلاق حملات المقاطعة للفراخ البيضاء واللحوم، ما أسهم في قلة الطلب على هذه السلع وبالتالي أسرع التجار في تخفيض سعرها.

أسعار الدواجن المجمدة اليوم

  • وصل سعر الدواجن المجمدة 100 جنيه في المزرعة و105 جنيهات للمستهلك.
  • وصل إنتاج مصر من بيض المائدة نحو 14 مليار بيضة.
  • وصل سعر الكتكوت الأبيض بين 31 – 36 جنيها.
  • وصل سعر الكتكوت “ساسو” 13 – 14 جنيها، ولامس سعر البانية نحو  190-200 جنيه.