رفع رواتب المتقاعدين في العراق 2024 تعرف.. علي قيمة الزيادة الجديدة وخطوات الاستعلام عبر mof.gov
رفع رواتب المتقاعدين في العراق

يهتم الكثير من المواطنين في جمهورية العراق بمعرفة رفع رواتب المتقاعدين في العراق ورابط التقاعد وهل هناك زيادة جديدة والتي تعمل علي تحسين حياة المواطنين جمعيا وتوفير حياة كريمة ولا يعاني اي احد من المواطنني من احباء نفسية وحتي يقوموا بالانفاق علي نفسه واسرته دون وجود اي ضغوط او معانة وقامت باصدار ذلك القرار وزارة المالية والتي ستقوم بتطبيق الزيادة الجديدة مع اراتب في الموعد الخاص به دون التاخير عنه.

رفع رواتب المتقاعدين في العراق

وقد قرر مجلس الوزراء العراقي في اخر اجتماع له بزيادة الراتب لرفع دخل جميع المواطنين الشهري حتي يتمكنوا من سد الحجات الاساسية في ظل الظروف الاقتصتدية التي يمربها العالم وغلاء الاسعار وايضا هناك تساؤلات كثيرة حول الزيادة المقررة مع الرواتب وايضا كشفت وزارة المالية العراقية عن قيمة الزيادة وستصل الي مائة دينار عراقي ولكن يستثني من تلك الزيادة الذين تتعدي قيمة رواتبهم الشهرية مليون دينار.

موعد صرف رواتب المتقاعدين

وقد اوضحت الوزارة في قرار لها ان موعد صرف راتب التقاعد سيوافق اول يوم في الشهر الميلادي وان وافق هذا اليوم عطلة رسمية سيتم تاجيل صرف الراتب الي اول يوم عمل رسمي لجميع المؤسسات الحكومي.

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

يمكن لجميع المواطنين في العراق بالاستعلام الكترونيا بكل سهولة من خلال ارابط التي اتاحته ويمكن الاطلاع علي قيمة الزيادة الجديدة من خلال الموقع الالكتروني الخاص بوزارة المالية

  • يعليك الدخول موقع وزارة المالية العراقية الالكتروني.
  • ادخل الى الخدمات الالكترونية بالموقع واختر خدمة الاستعلام عن راتب التقاعد.
  • ستقوم بإدخال بعض البيانات الخاصة بك للاستعلام.
  • بعد اكتمال المطلوب قم  بالضغط على استعلام.
  • سيتم عرض كافة التفاصيل الخاصة براتب المستعلم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام