إليكم آخر أخبار المعاش المبكر الآن في مصر 2024.. أعرف التفاصيل كاملة
أخر أخبار المعاش المبكر الآن

يبحث الكثير من المواطنين عن آخر أخبار المعاش المبكر الآن، حيث تم إصدار قرارات جديده من قبل اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية، ومن خلال البحث المتزايد عن أخر أخبار المعاش المبكر، ومن خلال هذا المقال سيتم عرض التفاصيل الكافيه عن موضوع المعاش المبكر، وفقاً لآخر الإصدارات الجديده، وشروط تسوية المعاش أيضاً.

آخر أخبار المعاش المبكر الآن

نفدم لكم خلال الطور التاليه لهذا المقال، التفاصيل الكامله حول موضوع آخر أخبار المعاش المبكر الآن، حيث يسعى البعض إلى تسوية المعاش قبل أن يتم السن القانوني للمعاش المبكر، إذا تم وضع ضوابط محددة تضمن عدم التفريط في حق طالب المعاش المبكر من خلال نص القانون، وإليكم نص القانون في السطور التاليه.

نص قانون التأمينات الاجتماعية

ونص قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات على الآتي :

الحصول على المعاش المبكر يعنى انتهاء عمل أو نشاط المؤمن عليه، قبل تجاوزه سن الشيخوخة أو العجز أو الوفاة، ما يعطى العامل الحق في معاش لا يقل عن 50% من أجر أو دخل التسوية الأخير، وبما لا يقل عن 65% من الحد الأدنى لأجر الاشتراك في تاريخ استحقاق المعاش.

ما شروط تسوية المعاش المبكر؟

أولاً : يجب انتهاء العمل أو النشاط .

ثانياُ : توفر مدد اشتراك في تأمين الـشيخوخة والعجـز والوفاة، ما يعطى العامل الحق في معاش لا يقل عن 50% من أجر أو دخل التسوية الأخير، وبما لا يقل عن 65% من الحد الأدنى لأجر الاشتراك في تاريخ استحقاق المعاش.

ثالثاً : تقديم طلب الصرف وفقا للنموذج المرافق رقم (20).

رابعاً : أن لا يكون المؤمن عليه خاضعاً لتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة وفقًا لأحكـام القانون في تاريخ تقديم طلب الصرف.

خامساً :  يشترط لصرف المعاش ف الحالة رقم (7) من هذه المادة أداء جميع المبالغ المستحقة على المؤمن عليه والخاصة بمدد الاشـتراك أو القيمـة الحاليـة للأقـساط المستحقة وفقا للجدول رقم (11) المرافق.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام