أخبار دوليّة

“بشري للجميع” الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية.. الجهات المغربية تُعلن تفاصيل الزيادة الجديدة في رواتب العاملين بالقطاع العام والخاص

ازدادت عمليات البحث الاخيرة من جانب المواطنين لمعرفة الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية، وقد اعلنت الحكومة بالتعاون مع النقابات العمالية بالدولة وذلك من أجل رفع المستوى المعيشي والترفيهي للمواطنين، وكذلك تخفيف العبء الضريبي على رواتبهم بمقدار 400 درهم مغربي، بالاضافة الي ان الحكومة قامت بصرف تلك الزيادة للعاملين في القطاع الحكومي والخاص، والعاملين في قطاع التعليم من الجنسين في كافة المراحل التعليمية، من اجل تحقيق مستوى معيشي افضل للمواطنين، ومن خلال المقال سنتعرف علي تفاصيل الزيادة الجديدة للاجور في المغرب.

الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية

يتسائل العديد من المواطنين عن تفاصيل الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية، هذا وقد تم إقرار الزيادة الجديدة في الأجور بالمغرب 2024  وذلك بعد مفاوضات الحكومة مع النقابات العمالية بالدولة، وذلك من أجل رفع المستوى المعيشي والترفيهي للمواطنين وتخفيف العبء الضريبي على رواتبهم بمقدار 400 درهم مغربي، هذا وقد اعلنت الحكومة عن صرف الزيادة للعاملين في القطاع الحكومي والخاص، والعاملين في قطاع التعليم من الجنسين في كافة المراحل التعليمية.

نسبة الزيادة الجديدة في الاجور بالمغرب 2024

  • وصلت نسبة الزيادة الي 10% من الحد الأدنى للراتب الشهري للعامل في القطاع الخاص وايضا العاملين في قطاع الأعمال الزراعية أو الفلاحة وسيتم صرف هذه الزيادة على قسطين متساويين، القسط الأول سيكون في أول العام القادم، والقسط الثاني سيكون مع بداية 2026.
  • هذا ويتم صرف نحو 1000 درهم مغربي للعاملين في القطاع العام بحيث يتم صرف مبلغ الزيادة على دفعتين متساويتين، أحدهما في أول يوليو 2024، والأخرى في أول يناير 2025.
  • ووصلت نسبة الزيادة الي 10% للعاملين في الزراعة والفلاحة بحيث يتم صرف 5% من هذه الزيادة في 1 أبريل 2025، وسيتم صرف الدفعة الثانية من الزيادة في أول أبريل 2026.