أخبار التعليم

“1ث أزهر” رابط نتيجه الصف الاول الثانوي الازهري 2024 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية www.azhar.eg

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توفير بوابة الأزهر الإلكترونية حيث نتيجة الصف الأول الثانوي الأزهري 2024 فور اعتمادها من الأزهر الشريف على أن يتم توفيرها في المعاهد الأزهرية المنتشرة في أنحاء الجمهورية مجانًا لجميع الطلاب، ففي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع.

نتيجه الصف الاول الثانوي الازهري

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نتيجه الصف الاول الثانوي الازهري 2024 حيث تم انه تم اعتماد نتيجة الصف الأول الثانوي بالاسم فقط فور انتهاء عمليات التصحيح المستمرة حتى الأن في كافة المعاهد الأزهرية وتنتهي بعد أسبوعين من بدايتها على أن تكون بداية الفصل الدراسي الثاني حيث أعلن قطاع المعاهد الازهرية بالتوجيه بأن عملية تصحيح الأوراق الامتحانية في كل المعاهد، وذلك من أجل اعلان درجات طلاب أولى ثانوي ازهري، وسيتم نشر تلك النتيجة في المعاهد الأزهرية وذلك من خلال كشوف النتائج بالاسم ورقم الجلوس ودرجات جميع المواد.

الاستعلام عن نتيجه الصف الاول الثانوي الازهري

يمكنك الاستعلام عن النتيجة من خلال التوجه إلى المعهد التابع لها الطالب أو عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، حيث تشير تلك البوابة على الطلاب بضرورة التوجه إلى المعهد للتأكد من النتيجة، حيث تعتبر نتيجة البوابة الإلكترونية مجرد نتيجة استرشادية، ويمكنك الاستعلام عن النتيجة من خلال اتباع التالي:

  • أولا قم بالضغط على رابط بوابة الأزهر الإلكترونية.
  • ثانيا قم باختيار منها نتائج الامتحانات.
  • ثالثا قم باختيار المرحلة الدراسية والمعهد والعام.
  • رابعا قم بالضغط على عرض النتيجة.
  • أخيرا سوف درجات الامتحانات في جميع المواد.

ومن الجدير بالذكر انه بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة ورصد درجات الطلاب قبل اعتمادها رسميًا سوف يتم الاعلان عن درجات الطلاب وتوفيرها عبر بوابة الأزهر الالكترونية.

ومن خلال تسجيل الدخول الي بوابة الازهر يمكن لجميع الطلاب استخراج النتائج بالاسم فقط بعد ان يتم الانتهاء من عمليات التصحيح الخاصة بالطلاب.

ومن الجدير بالذكر ان بوابة الأزهر الإلكترونية تنوه أن نتائج الطلاب التي تظهر عبر البوابة ليست نهائية ولابد من زيارة المعهد الأزهري التابع له الطالب للحصول على النتيجة بعد اعتمادها من المعد والإدارة التابعة له.

تفعيل رابط بوابة الأزهر الشريف

ومن الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يتم العمل على تفعيل رابط بوابة الأزهر الشريف، فور العمل على انتهاء كل امتحانات الطلاب في مختلف المحافظات، حتى يتمكنوا من الحصول على النتائج الخاصة بهم بكل سهولة.