أخبار الرياضة

“الزمالك ينتظر الطرف الثاني” موعد كأس السوبر الإفريقي 2024 والقنوات الناقله

قام الاتحاد الافريقي لكرة القدم بشكل اولي موعد إقامة مباراة كأس السوبر لعام 2024، والتي قد تكون الأخيرة في خريطته الزمنية لهذه السنة، ومن المنتظر بان سوف تقام كأس السوبر الافريقي سنويا بين الفائز بلقب دوري ابطال افريقيا والفريق التي قد حصل على الكونفدرالية.

موعد كأس السوبر الإفريقي 2024

وننشر لكم موعد كأس السوبر الإفريقي 2024، ويتم تحديد الفائز بلقب كأس السوبر الافريقي لمباراة واحد فقط بين بطلي البطولتين الأهم للأندية في القارة السمراء، تستضيفها أرض محادية، وفي السنوات الماضية القليلة لمنح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حق استضافة مباريات كأس السوبر الأفريقي لبلد آسيوي.

متى كأس السوبر الأفريقي 2024؟

قيقوم الانحاد الافريقي لكرة القدم بان يتم اقامة النسخة الجدييدة من كأس السوبر الافريقي في شهر سبتمبر لعام 2024 وذلك جاء قبل انطلاق منتفسات بطولات الاندية لعام 2025، ويقترب الاتحاد الأفريقي من التصديق على قرار نهائي في هذا الشأن قريبا، خاصة وأن هناك اتجاه لإقامة النسخة الثانية من دوري السوبر الأفريقي في نوفمبر المقبل.

موعد مباراة الأهلى أمام الترجى التونسى في نهائى دوري أبطال أفريقيا

وبعد ان انتهت مباراة الاهلي والترجي في ذهاب دوري ابطال افريقيا فمن المقرر بان ويستعد فريق الاهلى لمباراة إياب نهائي دوري ابطال أفريقيا أمام الترجى التونسى، والمقرر لها الثامنة مساء السبت المقبل باستاد القاهرة الدولى.

الأهلى أكثر الأندية تحقيقا للبطولة

ويطمح المارد الاحمر للحصول على لقب اخر نسة من بطولة دوري ابطال افريقيا وذلك على حساب الوداد المغربي، تحقيق اللقب الثانى عشر فى النسخة الحالية، ويتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجاً ببطولة دوري أبطال افريقيا وذلك برصيد 11 لقب كما ياتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 الاب وياتي ذلك بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

من الجدير بالذكر انه قد تم تتويج فريق اتحاد العاصمة الجزائري، بالنسخة الأخيرة من كأس السوبر الأفريقي، بعد فوزه على الأهلي بهدف نظيف.