رسمياً.. تعديلات قانون الايجار القديم 2024 وما هي حالات مد فترة الاستجئار
قانون الايجار القديم

يتردد البحث من خلال العديد من المواطنين عن تفاصيل قانون الايجار القديم 2024، حيث أنه قد تم العمل على تغييرها وفق القانون رقم 10 لسنة 2022، والذي تم العمل على تقريره من خلال الرئيس عبد الفتاح السيسي في خلال يوم 6 مارس 2022، والذي ينص على إنه يتم تطبيق زيادة سنوية في الإيجار القديم بداية من كل شهر مارس كل عام ميلادي.

قانون الايجار القديم

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن تعديلات قانون الايجار القديم لعام 2024، فقد تم التنويه على أنها من المقرر أن تكون نحو ما يلي:

  • مدة الغاء قانون الايجار القديم: حيث تم العمل على تحديد مدة زمنية من اجل إنهاء عقد الإيجار بين المالك والمستأجر لغير سكني، على أن يتم تنفيذ الزيادة السنوية على كل الوحدات المؤجرة حتى عام 2027.
  • زيادة الإيجار القديم: حيث يحق لمالك العقار العمل على رفع إيجار وحدته لتبلغ نحو ما يصل إلى 15% في خلال خمس سنوات للوحدات السكنية.
  • إنتهاء عقد الإيجار القديم بوفاة المؤجر: حيث أنه لا ينتهي عقد الإيجار بوفاة المستاجر أو المؤجر، وذلك طبقاً لما نص عليه قانون الإيجارات في أحكام القانون المدني رقم 4 لسنة 1996.

حالات مد فترة الايجار القديم

كما نوفر لكم حالات مد فترة الايجار القديم 2024، والتي تكون نحو ما يلي:

  • في حالة قيام المستأجر بإغلاق الوحدة السكنية لأي أسباب غير السفر فإن الملك يحق له تفريغ الشقة من محتوياتها واخذها.
  • أو في حال قام المستأجر بتقديم ترخيص بالبناء باسمه أو باسم احد من افراد اسرته فإن المالك من حقه استلام السكن.
  • في حال حصل المستأجر على وحده سكنيه من هيئه الاسكان الاجتماعي سيتم ايضا ارجاع المسكن للمالك.

الحد الادنى لقيمه الايجار القديم

كما حددت لجنة الإسكان في مجلس النواب، الحد الادنى لقيمه الايجار القديم 2024، والتي تأتي بالنسبه للوحدات السكنية بنحو ما يصل إلى 200 جنيه، وبالنسبة للوحدات الإدارية تكون بنحو ما يصل إلى 300 جنيه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام