أخبار التعليم

رسميـــًا.. موعد الباك 2024 وفق تصريح وزارة التربية الوطنية بالجزائر و طريقة سحب استدعاء امتحان البكالوريا

يبحث الكثير من الطلاب الجزائريين حول موعد الباك 2024 حيث قامت الوزارة بإطلاق فتح باب استدعاء الامتحانات لشهادة البكالوريا عن طريق الموقع الرسمي لموقع الديوان، وذلك تحت مجموعة من الضوابط والإرشادات التي يجب الالتزام بها حتي تتمكن من استخراج الشهادة، استكمل معنا المقال لتتعرف علي موعد الباك 2024.

موعد الباك 2024

نعرض لكم من خلال موقعنا “بلد نيوز” موعد الباك 2024 حيث كشفت وزارة التربية الوطنية بالجزائر عن موعد سحب استدعاء اختبار البكالوريا الذي يتساءل عنه  العديد من الطلاب والطالبات، حتى يتمكن من الاستعداد للدخول الى الامتحان بشكل صحيح، وقد جاء موعد سحب استدعاء البكالوريا حيث قد تم فتح  باب سحب استدعاء  البكالوريا عن طريق الانتقال الي موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، أو عن طريقة الانتقال إلى  موقع فضاء الأولياء، وذلك ابتداءً من يوم الخميس الموافق 9 مايو 2024، بالإضافة إلى أنه يستمر هذا الإجراءات الي يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024، و من المقرر بدء اختبارات البكالوريا في الجزائر  من يوم 9 مايو.

طريقة سحب استدعاء امتحان البكالوريا

  • الخطوة الأولي : قم بالدخول إلى الرابط الرسمي الخاص بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في الجزائر اضغط هنا.
  • الخطوة الثانية : بعد ذلك قم بتحديد المحافظة التي ينتمي إليها المتقدم.
  • الخطوة الثالثة : ثم قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالمواطن المتقدم وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقل الفارغ أمامك.
  • الخطوة الرابعة : في حالة حسابك غير مفعل، قم  عدم تفعيل بإدخال رمز التحقق الثنائي.
  • الخطوة الخامسة : بعد ذلك قم بتعبئة جميع البيانات والمعلومات المطلوبة منك والإجابة عن كافة الأسئلة المعروضة أمامك.
  • الخطوة السادسة : قم بالنقر فوق  أيقونة سحب استدعاء البكالوريا، ثم  قم بعد ذلك بطباعته للاحتفاظ به أثناء أداء الامتحان الخاص بالتعليم المتوسط.