أخبار مصر

موعد صرف المعاشات هذا الشهر 2024 وفقاً لقرار الهيئة القوميه للتأمينات وتفاصيل الزيادة الجديده

ايام قليلة تفصلنا عن موعد صرف المعاشات هذا الشهر، والتي اعلنت عنها الهيئة القوميه للتأمينات الاجتماعية بشكل رسمي للكثير من المواطنين، وفي مصر يعتبر موعد صرف المعاشات ثابت كل شهر ميلادي ولا يتم تغييره في اي حال من الاحوال، والان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سنعرض لكم بشكل تفصيلي موعد صرف المعاشات هذا الشهر.

موعد صرف المعاشات هذا الشهر

خلال بيان رسمي اعلنت الهيئة القوميه للتأمينات عن موعد صرف المعاشات هذا الشهر، والذي من المقر ان يكون بداية من يوم اسبت الموافق 1 مايو 2024 لجميع المستحقين، وخلال الاشهر الاخيره تم زيادة المرتبات في مصر بنسبة 15% لجميع المستحقين، وتم تطبيق الزيادة الجديده بداية من شهر مارس 2024، ويبلغ الحد الأقصى للمعاش في مصر بعد الزيادة الجديده بنحو 10080جنيه، والحد الأدنى للمعاش بعد الزيادة الجديدخ اصبح بنحو 1300 جنيه مصري، واليكم الان خطوات الاستعلام عن المعاشات بكل سهوله.

هل في زيادة في معاشات شهر يونيو 2024؟

سيتم تطبيق الزياده المقرره خلال معاشات شهر يونيو 2024 والتي تم تطبيق خلال شهر مارس والتي جاءت بنسبه 15% لجميع، وذلك وفقا لبيان الهيئة القوميه للتأمينات الاجتماعية.

الاستعلام عن زيادة المعاشات في مصر

اتاحت الهيئه القوميه للتامينات الاجتماعيه الكثير من الخدمات للكثير من المواطنين وما بين تلك الخدمات خدمه الاستعلام عن زياده المعاشات في مصر وذلك عن طريق الطباع الخطوات الاتيه:

  • يجب اولا تسجيل الدخول الي موقع الهيئة القوميه للتأمينات الاجتماعية.
  • وفي الخطوة التي تليها يجب اختيار ايقونة “صاحب معاش”.
  • ومن ثم يجب اختيار أيقونة “الخدمات التأمينية”.
  • ومن ثم يجب عليك النقر على “استعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش”.
  • ومن ثم إدخال الرقم القومي في الخانة المخصصة.
  • وفي النهاية النقر على “استعلام” لعرض البيانات الأساسية لملف المعاش الخاص بالمستعلم.
  • ثم ستظهر في النهاة جميع التفاصيل الخاصه بالمعاش.