إسلاميات

فضل صيام الايام البيض لشهر ذي القعدة 1445 و ما هو أفضل دعاء في الأيام البيض

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة صيام الايام البيض لشهر ذي القعدة 1445 حيث بدأت اليوم أولى ليالي الأيام البيض من شهر ذي القعدة 1445 هـ، ويتسارع الكثير من المسلمين على الصيام وفعل الطاعات لكسب رضا الله عز وجل في الأيام البيض من شهر ذي القعدة أحد الأشهر الحرم، لما لها من أجر وفضل كبير ويرغبون في معرفة ما هو موعد السحور والإفطار لصائمي الأيام البيض من ذي القعدة 2024، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع.

صيام الايام البيض لشهر ذي القعدة

في يوم الثلاثاء 13 ذو القعدة 1445 الموافق 21 من شهر مايو 2024، وفي يوم الأربعاء 14 ذو القعدة 1445 الموافق 22 من شهر مايو 2024، في يوم الخميس 15 ذو القعدة 1445 الموافق 23 من شهر مايو 2024، حيث روي عن ابن عباس عن النبي ﷺ وكان لا يدع صوم أيام البيض، في سفر ولا حضر، و روي عن النبي محمد إن كنتَ صائمًا فعَليك بالغُرِّ البيض: ثلاث عشرة، وأربع عشرةَ، وخمس عشرةَ، حيث أوصى النبي الصحابة بصيام الأيام البيض، فقال واصفًا صيامها هي صيام الدهر، وعن عبد الله بن عمرو بن العاص قال:قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم وإن بحسبك أن تصوم كل شهر ثلاثة أيام، فإن لك بكل حسنة عشر أمثالها فإن ذلك صيام الدهر كله.

دعاء الأيام البيض من ذي القعدة

إليكم دعاء الأيام البيض من ذي القعدة 1445 وهو كالتالي:

  • اللّهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به منّي، اللّهم اغفر لي جَدِّي وهزلي وخطئي وعمدي وكلّ ذلك عندي، اللّهم اغفر لي ما قدّمت وما أخّرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به منّي، أنت المُقدّم وأنت المُؤخّر وأنت على كلّ شيء قدير. اللّهم إنّي اعوذ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يُستجاب له يا ربّ العالمين.
  • اللهم ثباتا على الصيام والقيام والأذكار والأوراد.
  • اللهم إنك جبرت بخاطر حبيبك في رجب: فغسلت أحزانه بالإسراء والمعراج وجبرت خاطره في شعبان: فوليته قبلة يرضاها وأعلنت على الملأ أنك وملائكتك تصلون عليه وأمرتنا بالصلاة والسلام عليه صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم تقبل منا الطاعات واغفر لنا الخطايا والسيئات.