أخبار دوليّة

رحلة اسماء الاسد.. سرطان الدم والجولة الثانية في الحرب الغير متكافئة مع المرض الخبيث

يستمر البحث عن اسماء الاسد سرطان وهي السيدة أسماء الأسد أخت بشار الأسد الرئيس الحالي لدولة سوريا الشقيقة، والتي أصيب بالسرطان للمرة الثانية ومعاوده المحاربة للمرة الثانية بعد ان اعتقدت بأنها تعافت وانها لن تطر الي محاربة هذا المرض اللعين الذي يعتبر هو أخبث مرض مر على تاريخ الجنس البشري كله.

اسماء الاسد سرطان

وتعتبر اسماء الاسد سرطان الذي أصابها هو سرطان الدم، الذي يضر بجميع الكرات الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية في الدم ووجود العديد من الجلاتات التي تؤثر على المضيف والمريض الذي يعاني من هذا المرض الذي يخافه كل الجنس البشري ويموت على أثره العديد والعديد من الأشخاص، والمرور برحلة علاج طويلة جداً وشاقة تضر بالمريض وتاثر على حالته النفسية والجسدية بشدة وسقوط كل الشعر الموجود في الراس .

الإصابة الأولي بالسرطان

تعرضت اسماء الأسد قريبة بشار الأسد رائيس جمهورية سوريا، الي الإصابة بمرض سرطان الثدي والذي تعرضت له قبل خمس سنوات ودخلت في حاله من العلاج الطويل والشاق من أجل التعافي من هذا المرض الخبيث، الذي طالما ما كان يوجد بداخل السيدة الأولة بدولة سوريا، ولتي تعافت منه بفضل الله.

الإصابة الثانية بالسرطان

وأعلنت الرئاسة السورية تشخيص حالة قرينة الرئيس السوري، أسماء الأسد، بمرض اللوكيميا أو سرطان الدم، وخضوعها لبروتوكول علاجي متخصص يتطلب شروط العزل والتباعد الاجتماعي، وجاء في بيان الرئاسة السورية: بعد ظهور عدة أعراض وعلامات سريرية مرضية تبعتها سلسلة من الفحوصات والاختبارات الطبية، تم تشخيص إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوى الحاد أو لوكيميا.

مبادرة الشعب السوري لمساعدة اسماء الأسد

وبادر السوريون على مواقع التواصل الاجتماعى، لمساندة أسماء الأسد فى حربها ضد المرض الخبيث، وأعيد تداول صورها التى انتشرت على مدار الساعات الماضية، مغطاة الرأس من أثر العلاج الكيميائى، خلال مواجهتها السابقة لسرطان الثدى.