إسلاميات

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج 2024 ودعاء للرزق والتوفيق في العمل مُستجاب

ارتفعت معدلات البحث من قبل الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو أفضل دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج حيث ان الانسان في هذه الفترة قد يجد نفسه عاجزًا عن قضاء حوائجه وإنجاز مهامه الموكلة إليه، وبما ان الكثير من المسلمين يرغبون في الاقتراب من الله تعالى، ففي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع.

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج

إليكم أفضل الأدعية لتيسير الامور وقضاء الحوائج ومن الأدعية الدينية التي يمكن ترديدها بنية تيسير الأمور وقضاء الحوائج تأتي كالتالي:

  • اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.
  • اللهمّ نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطرّ أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال، اللهم إني أعوذ بك من التردي والهدم والغرق والحرق.
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا رب العالمين، أنت رب المستضعفين، وأنت أرحم الراحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيدٍ يتجهمني أم عدو ملكته أمري، إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي غير أن عافيتك هي أوسع لي.

دعاء للرزق والتوفيق

اللهم أنت ثقتي في كل كربة، وأنت رجائي في كل شدة، وأنت لي في كل أمر نزل بي ثقة وعدة، كم كرب يضعف عنه الفؤاد وتقل فيه الحيلة ويخذل عنه القريب والبعيد، ويشمت به العدو، وتعييني فيه الامور أنزلته بك وشكوته إليك راغبا فيه عمن سواك، ففرجته وكشفته وكفيته، فأنت ولي كل نعمة وصاحب كل حاجة ومنتهى كل رغبة فلك الحمد كثيرا، ولك المن فاضلا.