إسلاميات

دعاء الأيام البيض من ذي القعدة 2024 وموعد صيام هذه الأيام للتقرب من الله تعالى

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو دعاء الأيام البيض من ذي القعدة 2024 حيث بدأت الايام الأولى من ليالي الأيام البيض من شهر ذي القعدة 1445 هـ في يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو 2024 ويتسارع الكثير من المسلمين على الصيام وفعل الطاعات للتقرب من الله تعالي، ففي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع.

دعاء الأيام البيض من ذي القعدة 2024

إليكم دعاء الأيام البيض من ذي القعدة 2024 وهي الذي تأتي كالتالي:

  • اللهم إنك جبرت بخاطر حبيبك في رجب: فغسلت أحزانه بالإسراء والمعراج وجبرت خاطره في شعبان: فوليته قبلة يرضاها وأعلنت على الملأ أنك وملائكتك تصلون عليه وأمرتنا بالصلاة والسلام عليه صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم تقبل منا الطاعات واغفر لنا الخطايا والسيئات.
  • اللهم لا تدع لناً ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا مبتلىً إلا عافيته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا غائباً إلا رددته، ولا مظلوماً إلا نصرته، ولا أسيراً إلا فككته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا حاجةً لنا فيها صلاح ولك فيها رضى إلا قضيتها ويسرتها بفضلك يا أكرم الأكرمين.
  • أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.

موعد الأيام البيض من ذي القعدة 2024

إليكم موعد الأيام البيض من ذي القعدة 2024 حيث أنها بدات من يوم الثلاثاء الموافق 13 من ذو القعدة 1445 الموافق 21 مايو 2024، وفي يوم الأربعاء 14 ذو القعدة 1445 الموافق 22 مايو 2024 اليوم الثاني من الأيام البيض، وفي يوم الخميس 15 ذو القعدة 1445 الموافق 23 مايو 2024.