أخبار مصر

متى تبدأ عطلة عيد الاضحى 2024/1445 في القطاع العام والخاص والغير ربحي في السعودية

يتردد البحث من خلال العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن عطلة عيد الاضحى في المملكة العربية السعودية، والتي يرغب العديد من المواطنين العاملين في القطاع العام والخاص من اجل أن يتمكنوا من قضاء الوقت مع بعضهم البعض، وهو ما سوف نوفر لكم كامل تفاصيله من خلال المقال الخاص بنا على موقعنا الاخباري بلد نيوز.

عطلة عيد الاضحى

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن عدد أيام عطلة عيد الاضحى في المملكة العربية السعودية للعام الحالي 2024، فقد اعلنت الحكومة السعودية على أن تكون نحو ما يلي:

  • من المقرر أن تبدأ العطلة للجهات الحكومية التي تأتي في اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية من يوم الثلاثاء الموافق 5 من ذي الحجة، على أن يتم استئناف العمل مرة أخرى من يوم الأحد الموافق 17 من ذي الحجة 1445.
  • كما تقوم بعض الجهات في المملكة العربية السعودية بعطاء إجازة لكل الموظفين من يوم الخميس الموافق 7 ذي الحجة، على أن يعودوا مرة أخرى لأعمالهم بداية من يوم الأحد الموافق 17 من ذي الحجة.
  • إما عن إجازة العاملين في القطاع الخاص والقطاع غير الربحي، فسوف تكون ما بين الأربعة والخمسة أيام كحد أقصى، على أن تكون وفق وفقاً الإعلانات التي يتم اعلانها بالتزامن مع اقتراب موعد العيد.

موعد عيد الاضحى في السعودية

كما ننشر لكم موعد عيد الاضحى في السعودية للعام الجاري 1445، والذي تم التنويه وفق الحسابات الفلكية على أنه من المقرر أن يكون في يوم الاحد الموافق 10 ذي الحجة 1445، الموافق ليوم 16 يونيو 2024، على أن يتم العمل على تحديد الموعد الرسمي له من خلال الحسابات الخاصة بدار الإفتاء.