تعرف على موعد السوبر الإفريقي وطرفي المواجهه أمام الزمالك على كأس البطولة
موعد السوبر الإفريقي

تعتبر موعد السوبر الإفريقي هي المباراة التي ينتظرها عشاق الكرة العربية والإفريقية في الأوقات القادمة، والتي ستكون عربية خالصة في حال فوز اي طرف من طرفي بطولة دوري أبطال إفريقيا، وستكون مصرية خالصة في حالة فوز النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقا، وهذا هو الأقرب للحدوث.

موعد السوبر الإفريقي

ويبقي البحث مستمر عن موعد السوبر الافريقي، لتحقيق حلم ملاقاه القطبين الأبيض والأحمر بعد وصول قطب مصر الأبيض الي بطولة السوبر الإفريقي بعد التتويج ببطولة الكونفدرالية، وينتظر مباراة العودة من بطولة دوري أبطال إفريقيا الذي يعتبر الفريق الأهلاوي هو الأقرب للفوز بلقب هذه البطولة، ويتجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى إقامة النسخة الجديدة من كأس السوبر الأفريقي خلال شهر سبتمبر القادم 2024 قبل بداية السنة الجديدة.

تاريخ مشاركة الفريقين

يعتبر النادي الأهلي هو أكثر الأندية الأفريقية تحقيقا للقب كأس السوبر بالقارة السمراء برصيد 8 كؤوس وهو الرقم القياسي المسجل بأسم الفريق الأحمر، ويليه فريق الزمالك الحاصل على اللقب 4 مرات وهو ثاني أفضل الفرق الإفريقية الموجودة على الساحة.

نظام بطولة السوبر الافريقي

نظام بطولة السوبر الإفريقي 2024 يتضمن المواجهة بين الفائزين بلقب دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية. تقام البطولة بنظام المباراة الواحدة التي تُحدد الفائز باللقب.

تفاصيل النظام:

  • المتأهلين: يشارك في البطولة بطل دوري أبطال إفريقيا وبطل كأس الكونفدرالية الإفريقية.
  • المباراة: تقام مباراة واحدة فقط على ملعب يتم تحديده مسبقاً من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF).
  • التوقيت والمكان: يحدد CAF موعد ومكان المباراة، ويُعلن عنهما قبل فترة من اللقاء لضمان استعداد الفريقين والجماهير.
  • إذا انتهت المباراة بالتعادل: إذا انتهت المباراة بالتعادل في الوقت الأصلي، يتم اللجوء إلى وقت إضافي. وإذا استمر التعادل، تُحسم المباراة بركلات الترجيح.

موعد مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري الأبطال

من الممقرر أن يواجه الأهلي فريق الترجي التونسي في إياب دوري أبطال إفريقيا، يوم السبت المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام