“الاهلي والزمالك” موعد السوبر الإفريقي والفريق الأقرب لمواجهة الزمالك

“الاهلي والزمالك”  موعد السوبر الإفريقي والفريق الأقرب لمواجهة الزمالك
موعد السوبر الإفريقي

يستمر البحث والترقب عن موعد السوبر الإفريقي، المباراة التي يتمناها الشعب المصري ان لا تخرج عن فارسي مصر الأهلي والزمالك، وذلك بعد الإنتهاء من مباراة العودة بين الأهلي والترجي الرياضي التونسي في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

موعد السوبر الإفريقي

ويبقي البحث مستمر عن موعد السوبر الافريقي، لتحقيق حلم ملاقاه القطبين الأبيض والأحمر ويتجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى إقامة النسخة الجديدة من كأس السوبر الأفريقي خلال شهر سبتمبر القادم 2024 قبل بداية السنة الجديدة.

الزمالك أول الواصلين

بعد وصول قطب مصر الأبيض الي بطولة السوبر الإفريقي بعد التتويج ببطولة الكونفدرالية بعد الفوز على الفريق المغربي نادي نهضة بركان وحصد بطولة الإتحاد الإفريقي، ينتظر مباراة العودة من بطولة دوري أبطال إفريقيا الذي يعتبر الفريق الأهلاوي هو الأقرب للفوز بلقب هذه البطولة.

تاريخ مشاركة الأهلي والزمالك في بطولة السوبر الإفريقي

يعتبر النادي الأهلي هو أكثر الأندية الأفريقية تحقيقا للقب كأس السوبر بالقارة السمراء برصيد 8 كؤوس وهو الرقم القياسي المسجل بأسم الفريق الأحمر، ويليه فريق الزمالك الحاصل على اللقب 4 مرات وهو ثاني أفضل الفرق الإفريقية الموجودة على الساحة.

نظام بطولة السوبر الافريقي

نظام بطولة السوبر الإفريقي 2024 يتضمن المواجهة بين الفائزين بلقب دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية. تقام البطولة بنظام المباراة الواحدة التي تُحدد الفائز باللقب.

تفاصيل النظام:

  • المتأهلين: يشارك في البطولة بطل دوري أبطال إفريقيا وبطل كأس الكونفدرالية الإفريقية.
  • المباراة: تقام مباراة واحدة فقط على ملعب يتم تحديده مسبقاً من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF).
  • التوقيت والمكان: يحدد CAF موعد ومكان المباراة، ويُعلن عنهما قبل فترة من اللقاء لضمان استعداد الفريقين والجماهير.
  • إذا انتهت المباراة بالتعادل: إذا انتهت المباراة بالتعادل في الوقت الأصلي، يتم اللجوء إلى وقت إضافي. وإذا استمر التعادل، تُحسم المباراة بركلات الترجيح.

موعد مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري الأبطال

من الممقرر أن يواجه الأهلي فريق الترجي التونسي في إياب دوري أبطال إفريقيا، اليوم السبت 5 مايو، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية.

ومن المنتظر بان سوف يواجهة الزمالك الاهلي في نهائي كاس السوبر الافريقي لعام 2024 بعد فوز الاهلي امام الترجي امس اليوم في بطولة دوري ابطال افريقيا.