أخبار مصر

“كامل التفاصيل” حقيقة وقف استيراد السيارات في مصر 2024.. الجمارك المصرية تُوضح

بعد انتشار العديد من الاخبار التى توضح وقف استيراد السيارات في مصر، على مختلف مواقع التواصل الاجتماعى مما أثار غضب الكثير من المواطنين في الوقت الحالي، وهو ما سوف نوفره لكم من خلال المقال التالى الخاص بنا على موقعنا الاخباري بلد نيوز من أجل أن يتمكن كل المواطنين من معرفة الحقيقة الكاملة وراء هذا الأمر.

وقف استيراد السيارات

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن حقيقة وقف استيراد السيارات في مصر، فق نفى مصدر مسئول في مصلحة الجمارك التي تتبع وزارة المالية المصرية عن تواجد أى قرار يخص وقف استيراد السيارات فى مصر بجميع أنواعها سواء السيارات الخاصة بالمعاقين أو حتى الاستيراد الشخصى للسيارات، حيث قال “أنه لا يوجد قرار رسمى صدر في هذا الشأن وفى حالة وجود قرار رسمي يتم نشرها على الجريدة الرسمية”.

حقيقة وقف استيراد السيارات

وفيما يخص حقيقة وقف استيراد السيارات 2024، فقد أعلنت مصلحة الجمارك المصرية على أنه لم يتم العمل على إيقاف استيراد السيارات من الخارج، ونوهت على أن كل الاخبار التي تم انتشارها في الوقت الحالي ليست إلا إشعات من شأنها العمل على نشر البلبلة في وسط المواطنين.

سبب وقف استيراد السيارات

وبناءاً عليه فقد صرح المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات فى تصريحات خاصة، على إن القرار الخاص بوقف استيراد السيارات فى مصر غير صحيح بالمرة، كما نوه على انه حتى الآن لم يصدر قرار رسمى من أي جهة رسمية بشأن إيقاف ما يعرف بالاسيد نمبر حتى الآن، ولكنه وضح أنه متوقف لبعض السلع فقط وليس السيارات فقط ونوه على أنها ليست المرة الأولي لحدوث ذلك بسبب وجود تحديث بالمنظومة ليس أكثر.

ومن الجدير بالذكر أنه فى حال تم العمل على إيقاف استيراد السيارات من الخارج فيتم العمل على نشر الامر عبر الجريدة الرسمية وصفحات الجمارك المصرية ليتعرف عليها كل المواطنين.