أخبار دوليّة

الموعد الرسمي.. متى موعد صرف رواتب شهر 6 الأردن للمتقاعدين والموظفين وفقاً لبيان وزارة المالية الاردنيه

تزداد تساؤلات المتقاعدين والموظفين الاردنيين عن متى صرف رواتب شهر 6 الأردن، والتي اعلنت عنه وزارة المالية بشكل رسمي لجميع المواطنين، حيث تختلف موعد صرف رواتب المتقاعدين عن موعد صرف رواتب الموظفين، وتعتبر تلك المواعيد ثابته ولا يتم تغييرها في اي حال من الاحوال، كما يريد الكثير من المواطنين معرفه حقيقه الزياده الجديده في الرواتب وفقا للأخبار المنتشره على مواقع التواصل الاجتماعي، والان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سنعرض لكم متى صرف رواتب شهر 6 الأردن.

متى صرف رواتب شهر 6 الأردن

اجابت المالية الاردنيه عن متى صرف رواتب شهر 6 الأردن، حيث بالنسبة الي رواتب المتقاعدين فمن المقرر صرفها يوم 20 م كل شهر ميلادي، ولا يتم تغيير تلك الموعد الي في حالة وجود عطله رسميه، اما بالنسبة الي رواتب الموظفيين الاردنيين، فجمن المقرر صرف رواتبهم يوم 25 من شهر 6 وفقا لإعلان وزارة المالية، كما يعتبر ايضا تلك الموعد ثابت كل شهر، وبالنسبة الي حقيقة زيادة المرتبات في الاردن، فإالي الان لم تُعلن الوزارة عن ي زيادة جديده في المرتبات، ولكن من المتوقع ان تناقش الوزارة تلك القضيه خلال الايام القادمه وذلك تلبية لأحتياجات المواطنين والعاملين بالدولة.

شروط الحصول على رواتب المتقاعدين

كما حددت وزارة المالية الاردنيه الشروط التي يجب توافرها للحصول على رواتب المتقاعدين، والتي تتمثل في الاتي:

  • اولا: لا بد ان يكون المتقدم عراقي الجنسيه ومقيم بشكل دائم ومستمر في العراق.
  • ثانيا: كما يجب ان لا يكون عمر المتقدم لرواتب المتقاعدين اقل من 60 عام.
  • ثالثا: يجب ان يتحلى المتقدم بسمعه طيبة.
  • رابعا كما يجب ان لا يكون لدى المتقدم لرواتب المتقاعدين عقارات باهظة وثمينه.

موعد صرف رواتب المتقاعدين في الاردن

يتم صرف رواتب المتقاعدين في الاردن يوم 20 من كل شهر نميلادي هذا وفقا لبيان وزارة المالية الاردنيه لجميع المتقاعدين، ويعتبر تلك الموعد ثابت كل شهر ميلادي.

الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في الاردن

يمكن لجميع المستحقين الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في الاردن بكل سهوله من خلال الدخول الي موقع وزارة المالية الاردنيه، وادخال البيانات الخاصة بالمستعلمي وسيتم بعدها ظهور كل تفاصيل رواتب المواطن.

زيادة الحد الادنى للأجور في الاردن

لا يوجد صحة للإشاعات المنتشره بشأن زيادة الحد الادنى للأجور في الاردن، ولكن من المتوقع ان يتم زيادة الحد الادنى للأجور في الاردن خلال الايام القادمه تلبية لإحتياجات المواطنين.

ومن ضمن شروط استلام الرواتب في الاردن هو امتلاك المتقدم الجنسية الأردنية، والاقامة بشكل دائم داخل المملكة الاردنية الهاشمية.

حقيقة زيادة رواتب الموظفين في الاردن

خلال الفترة الحالية لا يوجد اي زيادة في رواتب الموظفين في الاردن ولا يوجد صحة لزيادة الحد الادنى للأجور وفي حالة وجود زيادة جديده سيتم الاعلان عنها من قبل وزارة المالية لجميع الموظفين.

كم هو راتب الموظف في الأردن؟

خلال الفترة الحالية يصل الحد الادنى للأجور للموظفين في المملكة الاردنيه بنحو 260 دينار اردني.