تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية 20 ألف رأس ماشية في المجمعات الاستهلاكية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزارة التموين والتجارة الداخلية انه سيتم طرح 20 ألف رأس ماشية طازجة تم استيرادها من خلال الشركة المصرية السودانية ليتم طرحها بمنافذ التوزيع والتي يصل عددها 1500 منفذ، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع.

وزارة التموين والتجارة الداخلية

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سوف يتم طرح نحو 20 ألف رأس ماشية طازجة تم استيرادها من خلال الشركة المصرية السودانية ليتم طرحها بمنافذ التوزيع والتي يصل عددها 1500 منفذ متنوع ما بين المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أنه سيتم طرح 5000 رأس ضأن مبردة من خلال تلك المنافذ.

تم التعاقد علي 5000 رأس أغنام بلدي

أكد اللواء أحمد حسنين الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية على انه سيتم إنشاء نحو 26 شادر من أجل بيع الخراف الحية بنحو 16 محافظة بجانب 1350 مجمع استهلاكي وذلك لتوفير اللحوم للمواطنين، كما انه يتم توفير 2400 طن من الدواجن المجمدة واستيراد 600 طن أوراك، كما كشف التقرير الوارد إلى وزير التموين عن التعاقد علي 1000 طن لحوم مجمدة، حيث تم وصول 375 طن منها وجاري استلام باقي الكمية.

حصة التموين بعد تطبيق المنظومة الجديدة

اليكم الان من خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سنتعرف على حصة التموين بعد تطبيق المنظومة الجديدة والتي جاءت على النحو التالي:

  • تصل حصة الزيت المستحق صرفه لمنفذ التموين لتصل نحو 55% من قيمة مبلغ التأمين.
  • تصل حصة السكر المستحق صرفه لمنفذ التموين لتصل نحو 25% من قيمة مبلغ التأمين.
  • تصل حصة المكرونة المستحق صرفها لمنفذ التموين لتصل نحو 15% من قيمة مبلغ التأمين.
  • تصل حصة السلع الأخرى من القائمة المتوفرة لدى المخزن لتصل نحو 5% من قيمة مبلغ التأمين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام