عُطله للجميع بالعراق!! عطلة رسمية في العراق 2024 قريباً جداً.. الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي توضح جدول العُطل الرسمية للعام الحالي
هل يوم الاربعاء عطلة رسمية في العراق 2024

تساءل عدد كبير من المواطنين والموظفين والطلاب العراقيين عن هل يوم الاربعاء عطلة رسمية في العراق 2024، حيث نشرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي عن جدول العطل الرسمية التي يحصل عليها الطلاب كل عام للاسترخاء وقضاء لحظات سعيدة مع الاسرة، حيث ان العطل الرسمية في العراق يتم الإعلان عنها بناءً على تحديدها خلال المناسبات الوطنية والدينية في البلاد، بجانب ذلك أنه يتم الإعلان عن العطل الرسمية لجميع المواطنين عبر الموقع الرسمي للأمانة العامة لمجلس الوزراء، ومن خلال المقال سنوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع تابعونا عبر السطور التالية.

هل يوم الاربعاء عطلة رسمية في العراق 2024

يتساءل عدد كبير من مواطني الدولة العراقية هل يوم الاربعاء عطلة رسمية في العراق 2024، حيث أصدرت الأمانة العامة في بيان رسمي يوم الاربعاء 29 أيار 2024 يوم العمل الاعتيادي لجميع المواطنين والعاملين للجهات والدوائر الحكومية، وليس عطلة رسمية كما أعلن على مواقع التواصل الاجتماعي، كما شددت الأمانة العامة لجميع المواطنين على أهمية التحقيق الدقيق في الأخبار وما ينشر بخصوص العطلات الرسمية، لأنها يتم الإعلان عن العطلات الرسمية في العراق بناء على الظروف والمتغيرات المناخية التي تمر بها البلاد وكذلك المناسبات الدينية، وفي حال إعلان عطلة رسمية رسميا، فسيتم نشرها فقط على الصفحات الرسمية لمجلس الوزراء العراقي.

جدول العطل الرسمية في العراق 2024

وتكون هذه الأعياد رسمية في كافة دوائر الحكومة العراقية وفي كافة أقضية ونواحي المحافظات وكذلك في المدارس والجامعات للطلبة، وهي عطلة رسمية مدفوعة الأجر وتوفر فرصة للطلاب للدراسة والاستفادة من الراحة من العمل الرسمي، ننشر لكم أدناه تقويم العطلات الرسمية في العراق علي النحو التالي:

  • مدفوعة الاجر بمناسبة إجازة عيد الأضحى: يوم 16 يونيو 2024.
  • مدفوعة الاجر بمناسبة إجازة رأس السنة الهجرية: يوم 7 يوليو 2024.
  • مدفوعة الاجر بمناسبة إجازة ثورة 14 تموز: يوم 14 يوليو 2024.
  • مدفوعة الاجر بمناسبة إجازة عاشوراء: يوم 16 يوليو 2024.
  • مدفوعة الاجر بمناسبة إجازة المولد النبوي الشريف: يوم 15 سبتمبر 2024.
  • مدفوعة الاجر بمناسبة إجازة العيد الوطني في العراق: يوم 3 أكتوبر 2024.
  • مدفوعة الاجر بمناسبة إجازة يوم النصر: يوم 10 ديسمبر 2024.

إجازة المولد النبوي الشريف

حيث يحصل المواطنين علي عطلة يوم 15 سبتمبر 2024 مدفوعة الاجر بمناسبة إجازة المولد النبوي الشريف.

اجازة عيد الاضحى المبارك

اعلنت الامانه العامه لمجلس الوزراء في العراق انه من المقرر ان يكون عيد الاضحى المبارك في العراق يوم 16 يونيو 2024 الموافق الاحد.

والجدير بالذكر بان العطلات المعلنة من مجلس الوزراء ستكون مدفوعة الاجر لجميع المواطنين والعاملين، ويتم اعلانها قبل بداية اي عام.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام