أخبار الرياضة

انتهاء صراع التواجد في البريميرليج بين ساوثهامبتون وليدز يونايتد بفوز القديسين بهدف نظيف

تابع الكثير من مشاهدي كرة القدم مباراة ساوثهامبتون وليدز يونايتد، والتي تعتبر هي المباراة الأغلي في دوري التشامبيونشيب، والصراع على الصعود الي مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم القادم، والذي يتصارع عليه ثلاثة أندية على الصعود الي دوري الأضواء والدوري الأقوي في العالم.

ساوثهامبتون وليدز يونايتد

وتشهد مباراة ساوثهامبتون وليدز يونايتد صعود فريق القديسين وفوزه التشامبيونشيب والرجوع الي الدوري الإنجليزي بعد مرور موسم واحد فقط والعودة سريعاً الي الدوري الأقوي، وحجز فريق ساوثهامبتون مقعده في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما تغلب على ليدز يونايتد بهدف دون رد، في دوري البطولة الإنجليزية، مساء أمس الأحد.

هدف الصعود

ملعب ويمبلي كان شاهداً على المباراة التي عرفت انتصار كتيبة القديسين بهدف دون مقابل، وقع عليه آدم أرمسترونج بعد مرور 24 دقيقة فقط من صافرة البداية، وضمن لفريقه الرجوع مره الي منصات التتويج والفوز بمقابل مادي كبير يسمح للفريق بتدعيم صفوفه بالدوري الإنجليزي الموسم القادم.

الفرق الصاعدة للدوري الإنجليزي

وعاد ساوثهامبتون من جديد إلى البريميرليج بعد موسم واحد فقط من الهبوط، ليمنع ليدز من العودة من جديد للمسابقة من خلال الملحق، وانضم فريق القديسين بذلك إلى ليستر، إبسويتش تاون إلى كتيبة العائدين من جديد إلى البريميرليج، علماً بأن الثنائي الأخير حجز مقعده بعد التأهل في صدارة ووصافة جدول ترتيب التشامبيونشيب.

الفرق الهابطة من الدوري الإنجليزي

ويعود الثلاث فرق التي هبطت من البريميرليج هذا الموسم وهي بيرنلي، لوتون تاون، وشيفيلد يونايتد، الي دوري التشامبيونشيب، وذلك بعد إحتلالهم المراكز الثلاثة الأخيرة في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

بطل الدوري الإنجليزي

وذهب لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم إلى مانشستر سيتي، الذي حافظ على لقبه للموسم الرابع على التوالي، بعد صراع مع أرسنال حتى الجولة الأخيرة من المسابقة.