الموارد البشرية اجازة عيد الاضحى ١٤٤٥ للقطاع الحكومي والخاص
الموارد البشرية اجازة عيد الاضحى ١٤٤٥

ازدادت التساائلات حول معرفة الموارد البشرية اجازة عيد الاضحى ١٤٤٥، أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية موعد عودة الدوام بعد عيد الأضحي 1445 للقطاعين الحكومي والخاص بشكل رسمي، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع.

الموارد البشرية اجازة عيد الاضحى ١٤٤٥

قامت وزارة الموارد البشرية بالاعلان عن موعد بداية ونهاية الإجازة الخاصة بعيد الاضحي المبارك 1445سواء العاملين في القطاع الحكومي والتي جاءت على النحو التالي:

  • من المقرر ان موعد ومدة إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الحكومي تبدأ الإجازة الرسمية للعاملين في القطاع الحكومي من يوم الخميس الموافق 13 من شهر يونيو 2024 (8 ذو الحجة 1445) على ان تنتهي يوم الإثنين الموافق 17 من شهر يونيو 2024 (11 ذو الحجة 1445).
  • ومن المتوقع أن تكون إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاع الخاص في الفترة من يوم الأحد الموافق 16 من شهر يونيو 2024 (10 ذو الحجة 1445) على ان تستمر لمدة تتراوح إلى أربعة أيام، حسب سياسة كل شركة.

موعد الدوام بعد إجازة عيد الاضحي 2024

من المقرر انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك على ان يعود الموظفون إلى أعمالهم، ووتزامن انتهاء الإجازة مع نهاية الأسبوع وذلك يجعل من العودة إلى الدوام يوم الأحد الموافق 23 من شهر يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445 هـ.

عدد أيام اجازة عيد الأضحى بالمملكة

  • تبدأ اجازة عيد الأضحى المبارك بالنسبة للجهات الحكومية بداية من يوم الثلاثاء الموافق 5 من ذي الحجة المقبل، أي أن أخر يوم عمل هو يوم الاثنين الموافق 4 من ذي الحجة 1445 على ان يعود الموظفين لأعمالهم ابتداء من يوم الأحد الموافق 17 من ذي الحجة 1445.
  • إجازة العيد تكون للجهات الحكومية التي لديها نظم ولائحات إدارية مستقلة 4 أيام عمل كحد أدني، و5 أيام عمل كحد أقصى، حيث تقوم بعض هذه الجهات بمنح العاملينالاجازة بنهاية يوم عمل الخميس الموافق 7 من ذي الحجة، على أن يعود الموظفين لأعمالهم مرة أخرى اعتباراً من يوم الأحد الموافق 17 من ذي الحجة.
  • العاملين في القطاع الخاص والقطاع غير الربحي، يُتوقع أن تتراوح عطلة عيد الأضحى المبارك بين أربعة إلى خمسة أيام كحد أقصى.

ومن الجدير بالذكر انه أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي للمشمولين باللائحة التنفيذية حيث تبدأ بعد دوام الاثنين 4 من ذي الحجة وتنتهي يوم السبت  16 من ذو الحجة.

ومن الجدير بالذكر  انه يتم الاحتفال بعيد الأضحى المبارك بمناسبة الحج ، حيث يتدفق المسلمون من جميع أنحاء العالم إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج.

من الجدير بالذكر ان تبدأ الأجازة المقررة على المصالح الحكومية وفقًا للائحة التنفيذية لوزارة الموارد البشرية من يوم 5 من ذي الحجة 1445 هجريًا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام